هل نجحت منصة FTX في تجاوز محنتها بعد استئناف عمليات السحب؟

هل نجحت منصة FTX في تجاوز محنتها بعد استئناف عمليات السحب؟

قامت بورصة العملات الرقمية المتعثرة FTX باستئناف عمليات سحب عملتها من المنصة، بعدما كانت قد أعلنت عن توقفها في 8 من نوفمبر الجاري، حيث أظهرت بيانات بلوكتشين أن عدة عملات رقمية وبمبالغ كبيرة كانت قد غادرت المنصة، حيث بلغت إجمالي السحوبات حوالي 469 مليون دولار.

استئناف منصة FTX إجراء عمليات السحب
استئناف منصة FTX إجراء عمليات السحب

صرح بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي لشركة FTX، خلال وقت سابق من هذا اليوم على التويتر، أن FTX تملك 16 مليار دولار من إجمالي العملات التي تملكها، مقابل 10 مليارات دولار من التعهدات المالية. ورغم ذلك تمر المنصة بأزمة سيولة حادة وكبيرة.

وانخفضت أسهم منصة FTX الرقمية بأكثر من 8 مليارات دولار خلال الأسبوع الفائت، ولكن تفاقمت المشكلة وازداد الوضع سوءاً بسبب عمليات السحب التي جرى طلبها في 6 نوفمبر، والتي تجاوزت حدود 5 مليارات دولار. إضافة إلى زعم بعض الجهات قيام الشركة بإقراض ودائع بالعملة الرقمية لشركة ألاميدا للأبحاث، التي تختص بتداول العملات الرقمية كذلك.

في وقت لاحق قام فريد بالتصريح حول مساعيه في جمع رأس مال جديد لاستيعاب الأزمة الحالية بعد تراجع بينانس عن قرارها بالاستحواذ على الشركة بالاتفاق مع فريد طبعاً.

محاولة فريد إنقاذ شركته المنهارة
محاولة فريد إنقاذ شركته المنهارة

ورغم عدم الإعلان بشكل رسمي من قبل منصة FTX عن استئناف عمليات السحب، إلا أن هناك بعض التقارير غير المؤكدة تشير إلى أن بعض المستخدمين استطاعو بالفعل سحب عملاتهم من المنصة.

ورغم ذلك يشتكي الكثير من المستخدمين الانتظار الطويل لأجل تنفيذ معاملات السحب التي قد تم تقديمها قبل بضعة أيام. ويجري حالياً تنفيذ عدة طلبات بمعدل 2 إلى 3 معاملات سحب كل دقيقة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق