أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

هل يتسبب مؤسس الإيثيريوم بانخفاض سعر العملة؟

مؤسس الإيثيريوم يتبرع بمبلغ 150 ألف دولار لضحايا زلزال تركيا وسوريا

أعلنت منصة تحليل البيانات lookonchain على حسابها عبر موقع تويتر، عن تعقبها لمعاملات مؤسس الإيثيريوم فيتاليك بوتيرين، والذي قام بتحويل كمية ضخمة من عملة الإيثيريوم إلى منصة التداول الشهيرة Kraken.

وقد أشارت منصة lookonchain، إلى قيام فيتاليك بوتيرين بإرسال 200 عملة إيثيريوم (بقيمة تقارب 400 الف دولار)، إلى منصة التداول الشهيرة Kraken.

ولكن المفاجئ هو أن مؤسسة الإيثيريوم (Ethereum Foundation)، قد قامت بإرسال ما يقرب من 15 ألف من عملة الإيثيريوم وبقيمة تقريبية حوالي 30 مليون دولار إلى منصة التداول Kraken أيضاً.

منصة تحليل البيانات lookonchain
منصة تحليل البيانات lookonchain

والجدير بالذكر، أن فيتاليك بوتيرين يقوم ببيع نفس الكمية تقريباً من عملة الإيثيريوم من وقت لآخر، حيث ذكرت منصة Santiment لتحليل البيانات في وقت سابق، أن عملة الإيثيريوم قد وصلت إلى أعلى مستوى خلال ثمانية أشهر الماضية في التدفقات إلى منصات التداول المركزية.

ويعتقد المحللون أن هذا قد يكون علامة على زيادة تقلب قادمة في سعر الإيثيريوم، مماثلة لما كانت عليه بعد انهيار منصة FTX.

تغريدة منصة Santiment لتحليل البيانات
تغريدة منصة Santiment لتحليل البيانات

ما هو سبب جمود سعر الإيثيريوم؟

انكمش سعر الإيثيريوم بعد ترقية Shapella على عكس توقعات المجتمع بالإرتفاع، وعلى الرغم من أن الإيثيريوم قد حافظت لفترة طويلة عند سعر 1800 دولار، إلا أن سعرها لم يتجاوز هذا المستوى بحد كبير عندما تجاوز سعرها 2000 دولار منذ أسبوعين لعدة أيام فقط حتى عاد سعرها إلى ما دون ذلك.

أشار المحلل الشهير على تويتر صاحب حساب باسم Ali_Charts إلى ظاهرة قد تكون مسؤولة عن ركود سعر الإيثيريوم، وذلك بالاعتماد على البيانات من Santiment، فإن حيتان الإيثيريوم التي تمتلك ما بين 1،000 إلى 10،000 إيثيريوم كانت تبيع عملاتها خلال الأسبوعين الماضيين.

وتشير البيانات أنه تم بيع 100 ألف إيثيريوم والذي يعتبر حركة بيع كبيرة يقوم بها الحيتان، وهذه الأرقام هي دليل على أن ترقية شابيلا فتحت الوصول لمزيد من الأشخاص لتصفية عملات الإثيريوم التي كانت مجمدة لعدة سنوات.

تتمتع الإيثيريوم بميزة واعدة للغاية تعتمد على نمو نظامها البيئي، مع بروتوكولات الطبقة الثانية التي تعزز المشاعر الإيجابية العامة على الشبكة، وتعتبر سلسلة الترقيات القادمة إضفاء لمصداقية المستقبل المشرق لشبكة الإيثيريوم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة NOT – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
مؤسس تيليغرام يتوقع ارتفاع سعر عملة Notcoin أكثر من 100 ضعف
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر

أضف تعليق