هل يمكن أن تصل عملة XLM إلى سعر 0.2 دولار؟

عملة XLM

شكلت عملة XLM دعما عند مستوى 0.1253 دولار ومقاومة عند مستوى 0.15168 دولار، حيث اختبرت مستوى 0.18 بعد انتصار عملة الريبل الساحق على لجنة الأوراق والبورصات الامريكية، وأدى ذلك إلى زيادة الاهتمام في عملة XLM الرقمية بين المستثمرين، والهدف التالي يمكن أن يكون عند 0.2 دولار.

بالنظر إلى الزخم الإيجابي الأخير لعملة XRP وكسر البيتكوين حاجز 31000 دولار، لا يمكن استبعاد وصول XLM إلى 0.2 دولار في المستقبل. على مدار العام الماضي، ارتفع سعر XLM بنسبة 42٪، مما سمح لها بالتفوق في الأداء على 80٪ من أفضل 100 عملة مشفرة من حيث العوائد السنوية.

ومن الناحية الفنية، فإنه يتم تداول عملة XLM فوق المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 200 يوم ، والذي يعتبره المحللون الفنيون صعوديًا. بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى العملة 16 يوما أخضرا على التوالي في آخر 30 يوما، مما يشير إلى حركة سعرية صاعدة في الغالب.

شارت عملة عملة XLM
شارت عملة عملة XLM

بالإضافة إلى ذلك، تُظهر عملة Stellar سيولة عالية بناءً على قيمتها السوقية. يشير هذا إلى أن حجم تداول XLM آخذ في الازدياد، وكذلك نشاط السوق، مما قد يساعد في تحسين كفاءة السوق وتسهيل شراء أو بيع العملة.

يمكن أن يُعزى النمو الملحوظ لـ Stellar جزئيًا إلى الاعتراف الأخير بالبروتوكول كوسيط محتمل لنظام الدفع FedNow. تهدف FedNow، خدمة الدفع الفوري التي طورها الاحتياطي الفيدرالي، إلى دمج الخدمات المصرفية التقليدية مع التمويل اللامركزي (DeFi).

ما هي عملة XLM؟

عملة XLM – هي عملة رقمية تابعة لشبكة Stellar، تهدف لتعزيز الشمول المالي ومشاركة الاستثمارات بين الشركات عبر شبكة واحدة، من خلال توفير بنية تحتية قوية وعالمية تسهل التعاملات الرقمية عبر الإنترنت باستخدام الدولار والبيتكوين واليورو وغيرها.

ما هو مشروع عملة XLM؟

تعد Stellar شبكة مفتوحة المصدر، تم بناؤها لتحسين المدفوعات وإصدار الأصول والعملات، إذ يمكن إنشاء وإرسال وتداول التمثيلات الرقمية لجميع أشكال القيمة عبر شبكة Stellar، بما فيها الدولار الأمريكي والبيتكوين واليورو والبيزو الأرجنتيني والعقارات وأي شيء مادي تقريبا، فتصميم الشبكة مجهز ليسمح لجميع الأنظمة المالية في العالم أن تتشارك فيما بينها بحرية على شبكة واحدة فقط.

صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Stellar.
صورة واجهة الموقع الرسمي لشبكة Stellar.

تعمل شبكة Stellar وفق خوارزمية إجماع Stellar وهي خوارزمية الإجماع النجمي (SCP)، التي تعتمد على خوارزمية FBA، إذ يتكون بروتوكول SCP من 3 مكونات رئيسية وهي الترشيح والاقتراع والمهلة، إذ تعمل هذه المكونات على انتخاب عدد من العقد المرشحة وفق قانون البراءات التابع للشبكة، أما بقية العقد غير المنتخبة فإنها تتخلى عن ترشحها لتحاول مرة أخرى.

تتميز شبكة Stellar بأنها شبكة عامة وليس لديها مالك، وإذا أردنا تسمية مالك لها فإنه سيكون جمهور الشبكة ليس إلا، كما تعد شبكة لامركزية مفتوحة تنفذ وتحل ملايين المعاملات يوميا، وتعتمد على شبكات بلوكتشين للحفاظ على مزامنة الشبكة مستقرة، مثل شبكات البيتكوين والإيثيريوم.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
اكتتاب عملة DOGS
كيفية الحصول على عملة DOGS مجانا على بينانس؟
ما سبب انهيار سعر البيتكوين اليوم؟
إليك سبب الانهيار المفاجئ في سعر البتكوين
هل سينفجر سعر عملة XRP بعد الارتفاع المفاجئ في حجم التداول؟
حكم تاريخي: ما سر ارتفاع سعر عملة XRP؟

أضف تعليق