هل يمكن لسولانا أن تحل مكان شركة Apple؟

هل يمكن لسولانا أن تحل مكان شركة Apple؟

تعتبر شبكة سولانا من مشاريع تقنية بلوكتشين الواعدة في سوق العملات الرقمية، كما أنها قدمت أداء مذهلا لفترة طويلة، وعلى الرغم من المشاكل التي تعاني منها مؤخرا إلا أن البعض يرى آفاقا مستقبلية كبيرة في مشروع الشبكة.

شركة سولانا تسعى لاحتلال المركز الأول بين شركات العملات الرقمية الرائدة عالميا

ويتحدث راج جوكال في هذا الخصوص، وهو مؤسس مشارك في شبكة سولانا، إذ يرى أنه توجد بعض التفاصيل المميزة في مشروع شبكة سولانا التي تجعلها فريدة من نوعها.

وتقوم معظم مشاريع العملات الرقمية بالعمل على تطوير نفسها، وخاصة فيما يتعلق في مجال خدمة العملاء وجودة الخدمات المقدمة، وهذا ما يرغب كوجال أن تقوم به شبكة سولانا من خلال التركيز على جعل نفسها رائدة في مجال خدمة الزبائن.

ويظن كوجال أيضا أن شبكة سولانا قد تكون هي نظير شركة Apple في عالم العملات الرقمية، من حيث جودة الخدمات ونوعية المنتجات التي تقدمها، خصوصا أن شركة سولانا قد أعلنت سابقا عن نيتها إطلاق هاتفها الخاص بها والمعروف باسم Saga، مما قد يجعلها منافسا حقيقيا لشركة Apple ومثيلاتها.

تحتل عملة سولانا الرقمية المركز التاسع بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، إذ تبلغ قيمتها السوقية حوالي 8.3 مليار دولار، وعلى الرغم من ذلك فإنها تشهد مؤخرا بعض الانقطاعات وحالات من التوقف عن العمل، الأمر الذي آثار استهجان بعض المستخدمين.

وبررت سولانا هذه المشاكل من خلال ادعائهم بوجود عمليات اختبار لتقنية حوكمة مدمجة على الشبكة، بحيث يتم تقليل البيانات المنقولة عبر العقد ويرفع من جودة خدمات الشبكة.

كيف يمكن لسولانا أن تكون نسخة من Apple في عالم الكريبتو؟

تتميز شركة Apple باهتمامها بكافة التفاصيل بما فيها الثانوية المتعلقة بمنتجاتها وخدماتها وبرمجياتها، وهذا ما أعطى ثقلا فنيا وتقنيا كبيرا لهذه الشركة، جعل منها من الشركات الرائدة على مستوى العالم أجمع، وهذا ما على شركة سولانا مراعاته في عالم الكريبتو حتى تصبح الرائد بلا منازع في هذا المجال.

وأشار جوكال إلى أن شركة سولانا قد اهتمت في بنيتها ونظامها البيئي، وسعت إلى إنشاء شبكة مماثلة للشبكة العنكبوتية العالمية المعروفة لدى الجميع، ولكن مختصة في سوق الأعمال والأصول الرقمية.

وتقوم سولانا الآن بالمضي قدما في تطوير منتجاتها وتسريع نطاق خدماتها وزيادة تفاعل المستخدمين مع عالمها الرقمي في التداول، وخاصة من خلال خطوتها الأبرز المتعلقة بإطلاق هاتف محمول خاص بها، يسهل عملية تداول العملات الرقمية على المستخدمين ويزيد من تفاعلهم مع تقنيات البلوكتشين والويب 3.

ما هي مواصفات هاتف Saga الخاص بسولانا؟

تم الكشف في وقت سابق عن موعد بدء بيع هاتف سولانا الذي يحمل اسم Saga، وكان قد صادف تاريخ 8 مايو الموعد الرسمي لبدء عرض هاتف Saga في الأسواق، والموجه لدعم تقنيات الويب 3، والذي تم تطويره في مختبرات Solana Labs.

وتبلغ التكلفة التقديرية لهاتف Solana حوالي 1000 دولار، يعمل بنظام تشغيل Android وبسعة تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت، يمتلك الهاتف بصمة إصبع وعدستين للكاميرا الأساسية وسيكون مدعوم بشاشة من نوع OLED بمقاس 6.67 بوصة.

ولعل أهم ما يميز Solana Mobile هي خدمة Solana Mobile Stack لرسائل SMS، والتي تدعم بروتوكول Seed Vault الذي يقوم بتخزين مفاتيح التشفير بشكل آمن، بحيث تكون موضوعة في مكان منفصل تماما عن المحفظة ونظام تشغيل الهاتف وتطبيقاته.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة سولانا الجديدة الخاصة برسائل SMS، ستوفر للمطورين والمبرمجين الوصول إلى مكتبات برمجية وواجهات لبرمجية التطبيقات، بحيث يمكن إنشاء مشاريع وتطبيقات لامركزية محمولة خاصة بالأجهزة التي تدعم نظام تشغيل Android.

من جدّ وجد ومن سار على الدرب وصل

وقامت سولانا مؤخرا بالكشف عن خدمة جديدة متعلقة بتقنية ChatGPT، تسمح هذه الخدمة للمستخدمين باستعمال مزايا الذكاء الاصطناعي chatboot في عملية التفاعل مع شبكة بلوكتشين الخاصة بشركة سولانا.

وتثبت هذه الخطوة وسابقاتها، أن شركة سولانا تبذل قصارى جهدها لتكون في مقدمة الشركات المواكبة للتطور الكبير في العالم الرقمي، إلى جانب تأكيد سعيها الدائم إلى تقديم أفضل الخدمات وأكثرها جودة للمستخدمين بما يضمن حريتهم وأريحيتهم في التعامل مع منتجات الشركة.

وبلا شك، إن بقيت سولانا مستمرة في خطة عملها وتنميتها لشركتها وشبكتها ومنتجاتها، واستطاعت إيجاد أفكار مبتكرة تسهل التعامل مع تقنيات الكريبتو والبلوكتشين، فإنها بالتأكيد ستقطف ثمار جهودها ولن تضيع عبثا على الإطلاق، كما ستكون قد أسهمت بشكل كبير في التأثير إيجابا على رفع مستوى تبني العملات الرقمية على المستوى العالمي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق