هونغ كونغ تطلق منصة ميتافيرس لتعزيز منع الجرائم الإلكترونية

هونغ كونغ تطلق منصة لتعزيز منع الجرائم الإلكترونية

كشف مكتب جرائم الأمن السيبراني والتكنولوجيا CSTCB التابع لشرطة هونغ كونغ، وفقا للبيان الصادر في 27 مايو، عن منصة الميتافيرس الجديدة CyberDefender، في محاولة لإعداد مواطنيها “للتحديات المقبلة في العصر الرقمي” مع التركيز على منع جرائم التكنولوجيا.

في نفس اليوم الذي تم إطلاق المنصة فيه تم عقد حدث “استكشاف الميتافيرس” على المنصة والذي شغل ثلاثة أماكن افتراضية بهدف مناقشة استراتيجيات منع الجريمة المرتبطة بـ Web3 و الميتافيرس.

خلال الحدث، أكد كبير مفتشي CSTCB ايب-تشيوك-يو خلال العرض الإفتتاحي على أهمية توخي الحذر في فضاء الميتافيرس وحث الحضور على تطبيق نفس مستوى اليقظة الذي يمارسونه أثناء استخدام الإنترنت قائلا:

يمكن أن تحدث جميع الجرائم في الفضاء الإلكتروني في الميتافيرس، مثل عمليات الاحتيال في الاستثمار والوصول غير المصرح به إلى الأنظمة والسرقة والجرائم الجنسية”، وأوضح أن اللامركزية يمكن أن تزيد من مخاطر سرقة الأصول

وأضاف “الطبيعة اللامركزية للأصول الافتراضية في Web3 قد تزيد أيضا من احتمال استهداف مجرمي الإنترنت لأجهزة نقطة النهاية ومحافظ الأصول الافتراضية والعقود الذكية”.

في سياق متصل، تخطط شرطة هونغ كونغ لتكثيف مبادراتها التعليمية حول جرائم التكنولوجيا، خاصة “للجيل الأصغر سنا” وخاصة بعد الإبلاغ عن ارتفاع كبير في جرائم الأصول الافتراضية في هونغ كونغ خلال الربع الأول من عام 2023.

والجدير بالذكر أنه تم الكشف عن 663 حالة احتيال تتعلق بالعملات الرقمية خلال الربع الأول من عام 2023، والذي يمثل خسارة إجمالية قدرها 570 مليون دولار بزيادة قدرها 75% مقارنة بالربع الأول من عام 2022.

إطلاق منصة innovaiton في الصين

ستواصل الشرطة تنظيم مبادرات تثقيفية عامة حول مواضيع مختلفة من خلال منصة الميتافيرس CyberDefender، ورفع مستوى الوعي بين المراهقين فيما يتعلق بأحدث التطورات في تكنولوجيا المعلومات والعواقب المحتملة وضرورة منع جرائم التكنولوجيا.

يأتي ذلك بعد الإعلان في 22 مايو، أن مدينة نانجينغ عاصمة مقاطعة جيانغسو بشرق الصين أطلقت منصة ابتكار التطبيقات والتكنولوجيا الميتافيرس الصينية innovaiton لتعزيز البحث والتطوير في جميع أنحاء البلاد، والجدير بالذكر أن هذه المنصة تقودها جامعة نانجينغ لعلوم وتكنولوجيا المعلومات NUIST.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق