وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد إصابة بليغة تعرض لها

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

نعت وسائل إعلام لبنانية الفنان اللبناني القدير فادي إبراهيم والذي وافته المنية صباح يوم الاثنين 26 فبراير 2024 نتيجة إصابته البليغة التي تعرض لها قبل مدة، بعدما تخطى عمره الـ67 عاما.

وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم بعد إصابة بليغة تعرض لها

وكانت نقابة المهن التمثيلية اللبنانية قد كشفت عن تعرض الفنان اللبناني فادي إبراهيم لبتر في ساقه نتيجة معاناته من مرض السكري، فقد تدهورت حالته الصحية تدهورا حادا خلال الأشهر الماضية.

ونعى الإعلامي والصحفي الكبير نيشان، وفاة زميله وصديقه الأستاذ الراحل فادي إبراهيم، وذلك عبر منصة إكس (تويتر سابقا) قائلا: “خبر حزين جدًّا: فادي ابراهيم نجم الدراما اللبنانية في ذمّة الله. البقاء لله.”.

وكان الفنان فادي إبراهيم قد أصدر بيانا عبر صفحة المهن التمثيلية، قدم فيه الشكر لأصدقائه ومحبيه، وعبر عن امتنانه لنقابة المهن التمثيلية في لبنان على دورها ومتابعتها الحثيثة لحالته الصحية منذ بداية تدهورها.

ولكن الحالة الصحية لفادي إبراهيم تدهورت بعد ذلك عقب استقرارها لأيام، فقد أصيب بفشل كلوي وتفاقم السكري معه بعد بتر ساقه، لتنشر عائلته يوم الجمعة طلب الدعاء له بعد إدخاله العناية المشددة، ولكن كان القدر أن يغيبه الموت اليوم.

ومن المعروف أن الفنان فادي هو من أحد رجالات الفن القديرين والذي كان له مشاركات كثيرة في العديد من الأعمال الدرامية المصرية المميزة، منها مسلسل “فرقة ناجي عطالله” عام 2012، والتي قام بالتمثيل فيها إلى جانب الزعيم عادل إمام.

كما أظهرت مشاهد مسلسل “الزيبق” مع النجم كريم عبد العزيز عام 2017، مواهب وطاقات كبيرة للفنان اللبناني فادي إبراهيم وكذلك في مسلسل “تحت الأرض” مع النجم أمير كرارة عام 2013.

من هو الفنان اللبناني فادي إبراهيم؟

حادث أليم تعرض له الفنان اللبناني فادي إبراهيم تسبب ببتر ساقه

ولد الفنان فادي إبراهيم في لبنان بتاريخ 13 أبريل/ نيسان سنة 1956، وهو من أب لبناني وأم استرالية، ولذلك يحمل الجنسية الأسترالية واللبنانية، كما لديه 4 أخوات إناث.

بدأ مشواره الفني في فرقة الكشافة المدرسية حيث كان يشارك في تنظيم مسرحيات واسكتشات.

في عام 1979، انضم إلى فرقة ناصر مخول الفولكلورية وشارك في عروض “شانسونييه” و”الخير لقدام” لوليد خاطر. كما شارك أيضا في مسرحية للأطفال بعنوان “حكاية ستي ام فؤاد”.

تم اقتراحه من قبل الممثل إيلي صنيفر لأداء دور الشخصية الأجنبية جيمي جاك الأميركي في مسلسل “الوحش”، وهذه كانت أول تجربة درامية له. فيما بعد، شارك في مسلسل “حكاية كل بيت” مع الكاتب مروان نجار.

برزت نجومية الفنان فادي إبراهيم بعد مشاركته في إعلان بطارية “رايوفاك”، حيث قاده المخرج رشيد علامة إلى البطولة في مسلسل “وأمطرت ذات صيف” عام 1982.

استمرت أعماله في التلفزيون والمسرح والسينما، وشارك في أعمال عربية مشتركة بين عامي 1980 و1986. كما عمل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان وكماكيير.

سافر إلى برلين للمشاركة في دورات تجميل للمحترفين، وكذلك قام بتجربة الإخراج في عملين.

أسرة موقع النادي العربي تتمنى الرحمة للفنان فادي إبراهيم وأن يتغمده الله برحمته، والصبر والسلوان لعائلة وذوي ومحبي الفنان الراحل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

أضف تعليق