منصة FTX تكشف عن خطتها لإعادة الأموال للمستثمرين

جزر البهاما تستولي على 3.5 مليار دولار من أموال منصة FTX

قدمت منصة العملات الرقمية FTX خطتها لإعادة هيكلة الشركة بهدف إنهاء حالة الإفلاس. ووفقًا للبيان الصادر في 16 ديسمبر، الذي نشره مكتب المحاماة Kroll تحت الوثيقة رقم 4861، سيتم حساب قيمة الأصول لتلبية مطالب الدائنين استنادًا إلى الأسعار في تاريخ تقديم منصة FTX لطلب الإفلاس في نوفمبر 2022.

تأسست المنصة على يد سام بانكمان-فريد وأعلن عن إفلاسها في نوفمبر 2022. ووفقًا لتقرير مديري FTX، تسبب في إفلاس المنصة حالة التحكم الصارمة من قبل مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين زعموا زورا أنهم يديرون الشركة بشكل مسؤول، لكن في الواقع كان لديهم اهتمام ضئيل بالرقابة على الأعمال.

وفقًا للخطة الجديدة المقدمة في محكمة ديلاوير، سيتم حساب قيمة مطالب الدائنين استنادًا إلى أسعار العملات الرقمية في تاريخ تقديم طلب الإفلاس. وأكد محامو المنصة أن الهدف من الخطة هو “توزيع القيمة بشكل أقصى وفعال بين جميع الدائنين”.

في 11 نوفمبر 2022، كان سعر البيتكوين حوالي 17.5 ألف دولار، وفقًا لبيانات CoinGecko، وكان سعر العملة الخاصة بالمنصة FTT، حينها 3.5 دولار. وفي 18 ديسمبر 2023، يتراوح سعرها عند 3.2 دولار.

من المقرر عقد تصويت لدائني المنصة على الخطة المقدمة من المديرين في عام 2024. وسيقوم بعد ذلك القاضي جون دورسي بمراجعة الوثيقة لاتخاذ القرار النهائي، وفقًا لتقرير Bloomberg.

في نهاية أكتوبر، تم الكشف عن مفاوضات جارية بين مديري FTX وثلاثة مستثمرين لاستعادة عمل المنصة. وكانت المنصة تفكر في بيع الشركة وقاعدة العملاء أو جلب شريك للمساعدة في استعادة العمل.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
الرئيس التنفيذي لمنصة CoinEx يكشف عن خطط نمو على المدى الطويل
أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟
انخفاض غير متوقع في سعر الإيثيريوم رغم تدشين ETF
مؤسس بينانس 2
بينانس تواجه دعوة قضائية جديدة… إليك التفاصيل

أضف تعليق