أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

آبل تستعد لطرح ChatGPT مع تحديث IOS جديد

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تستعد آبل لإدخال مميزات ذكاء اصطناعي جديدة تركز على الخصوصية في تحديثها القادم لنظام iOS 18، والذي من المتوقع أن يتم الكشف عنه في مؤتمر المطورين العالمي المقبل.

آبل تستعد لطرح ChatGPT مع تحديث IOS جديد
آبل تستعد لطرح ChatGPT مع تحديث IOS جديد

وستتضمن هذه الميزات دمج ChatGPT، لكن المستخدمين سيحتاجون إلى الاشتراك لاستخدامها.

وتشعر آبل بالقلق من أن دمج ChatGPT قد يثير مخاوف بين مستخدميها الذين يثقون في برنامجها.

وحتى بين كبار المسؤولين في الشركة، هناك تحفظات على دمج روبوت دردشة تابع لطرف ثالث في نظام iOS، خوفا من التأثير السلبي على سمعة الشركة.

ولهذا السبب، قررت آبل أن يكون استخدام هذه الميزات اختيارا لحماية نفسها من ردود الفعل السلبية، بما في ذلك المخاوف المتعلقة بالخصوصية.

وقبل اتخاذ قرار دمج ChatGPT، أجرت آبل مناقشات مع جوجل حول روبوت الدردشة Gemini، لكنها اختارت OpenAI بسبب شروطها الأفضل وقدرات نموذجها المتفوقة.

موعد إصدار نسخة ChatGPT-5 مع IOS 18

وبدأت OpenAI مؤخرا في تدريب نموذج جديد باسم GPT-5، والذي قد يكون جاهزا بحلول سبتمبر، موعد إصدار النسخ الجديدة من iOS عادة.

بالإضافة إلى ChatGPT، سيشمل التحديث تحسينات تعتمد على الذكاء الاصطناعي عبر شريط البحث، ومكتبة الرموز التعبيرية، والتطبيقات المدمجة في نظام التشغيل، مما يشير إلى دفع كبير نحو الذكاء الاصطناعي.

IOS 18
IOS 18

وتشمل الخطط مشروعات روبوتية استهلاكية، مثل ذراع روبوتية للطاولة مع شاشة أكبر من جهاز آيباد، ومركبة ذاتية التحكم مصممة لمتابعة المستخدمين ومساعدتهم في الأعمال المنزلية.

كما ستضيف آبل وظائف تعلم الآلة، مثل إنشاء الرموز التعبيرية والعروض التقديمية عبر اللغة الطبيعية، وقوائم تشغيل موسيقية في ’’آبل ميوزيك’’ مُنشأة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتنفيذ المهام تلقائيا في التطبيقات عبر شريط البحث في iOS.

وتعمل آبل على هذه المشاريع الطموحة لتقديم تجربة مستخدم غنية بالذكاء الاصطناعي، مع التركيز على الحفاظ على الخصوصية والثقة التي يوليها المستخدمون للشركة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

غوتيريتش يحذر: التجارة الدولية على شفا حفرة من الانهيار

غوتيريش يحذر: التجارة الدولية على شفا حفرة من الانهيار

إيلون ماسك يسحب الدعوى القضائية ضد Open AI عقب تهديد Apple

إيلون ماسك يسحب الدعوى القضائية ضد Open AI عقب تهديد Apple

كيفية استخراج صوت الفيديو إلى نص مجانا عبر تطبيق Captions

كيفية استخراج صوت الفيديو إلى نص مجانا عبر تطبيق Captions

أضف تعليق