أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

آبل تطلق تحذيرا حول عمليات اختراق الآيفون في 92 دولة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أصدرت شركة Apple تحذيراً لمستخدمي أجهزة iPhone في 92 دولة حول العالم، إثر كشفها عن عمليات هجوم سرية واسعة النطاق نفذها قراصنة إلكترونيون.

هذه الخطوة غير المسبوقة من جانب الشركة العملاقة تأتي في ظل محاولاتها للحد من تأثير الهجمات الإلكترونية المتطورة التي تستهدف المستخدمين عبر منصاتها.

لم تفصح Apple عن قائمة الدول المتأثرة أو تفاصيل الخلل الأمني الذي سمح بتنفيذ هذه الهجمات، ولا حتى عن حجم قاعدة المستخدمين التي تأثرت بها. ومع ذلك، في رسالة مباشرة وصريحة، حذرت الشركة مستخدميها من أنهم قد يكونون ضحايا لبرمجيات تجسس متطورة تستهدف الأجهزة عن بعد، مرتبطة بمعرفات Apple الخاصة بهم.

تشير الشركة إلى أن هذه الهجمة قد تكون موجهة شخصيا نظرا لهوية المستخدمين أو طبيعة أنشطتهم، ما يعزز من الإشارة إلى خطورة الوضع وضرورة التعامل مع التحذيرات بمنتهى الجدية.

وعلقت Apple قائلة: “على الرغم من أن الوصول إلى اليقين المطلق في كشف مثل هذه الهجمات أمر غير ممكن، نحن واثقون للغاية من صحة هذا التحذير. نرجو منكم التعامل معه بكل جدية”.

وأشارت Apple إلى أنها لن تستطيع تقديم مزيد من المعلومات حول هذه الهجمات أو كيفية تنفيذها، حرصا على عدم توفير أي معلومات قد تساعد القراصنة على تجاوز أنظمة الحماية في iOS.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حجاج بيت الله الحرام

شاهد: 2 مليون من الحجاج يدعون لغزة في يوم عرفة

منة شلبي تهدي الفنان الراحل أشرف مصيلحي قربانا في عيد الأضحى

منة شلبي تهدي الفنان الراحل أشرف مصيلحي قربانا في عيد الأضحى

دراسة خطيرة: لن تصدق تأثير مشروبات الطاقة على جسم الإنسان

دراسة خطيرة: لن تصدق تأثير مشروبات الطاقة على جسم الإنسان

أضف تعليق