أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

أبل تصدر تحديث طارئ لنظام iOS 17.5.1: ما السبب؟

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في خطوة مفاجئة، أطلقت شركة أبل تحديثًا طارئًا لنظام iOS 17.5.1، دون أي إعلان مسبق. جاء هذا التحديث بعد فترة قصيرة من إصدار النسخة iOS 17.5 التي كانت قد تلقت استحسان المستخدمين لعدم وجود مشاكل بارزة فيها، حتى في ما يتعلق بأداء البطارية. ومع ذلك، يبدو أن مهندسي أبل قد واجهوا تحديات جديدة أدت إلى ظهور أعطال مفاجئة، مما اضطر الشركة إلى إصدار التحديث الطارئ.

مشاكل iOS 17.5

كان من المفترض أن يكون iOS 17.5 هو التحديث الكبير الأخير الذي يركز على تحسين أداء النظام. لكن كما هو الحال في بعض الأحيان، ارتكب المطورون في أبل خطأً أثر على المستخدمين بشكل واسع.

فقد اشتكى المستخدمون من ظهور صور قديمة في أجهزتهم رغم حذفها من مجلد “المحذوفة مؤخرًا”. تبين أن المشكلة مرتبطة بمزامنة iCloud، حيث كانت الصور تعود تلقائيًا إلى جميع الأجهزة المرتبطة بنفس Apple ID.

مئات المستخدمين على Reddit أكدوا وجود المشكلة، مما أظهر أنها لم تكن حالة فردية. فقط المستخدمون الذين قاموا بإيقاف النسخ الاحتياطي لم يواجهوا هذه المشكلة.

image 21

أحد المستخدمين كتب: “قضيت نصف ساعة في تنظيف مكتبة الصور الخاصة بي، وحذفت عدة مئات من الصور، ولكن بعد بضعة أيام لاحظت أنها عادت للظهور في المعرض. هذا الأمر كان موجودا أيضًا في iOS 17.4.1، ويبدو أن أبل لم تكن تعلم بالمشكلة أو لم تتمكن من إصلاحها في الوقت المناسب.”

كيفية تحديث iOS على آيفون

التحديث iOS 17.5.1 يأتي بحجم صغير يبلغ 274 ميجابايت فقط، ويمكن تثبيته بسرعة. لتنزيل التحديث وتثبيته، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح “الإعدادات”.
  2. اختر “عام”.
  3. اضغط على “تحديث البرامج”.
  4. اختر “تحديث الآن” أو “التحديث الليلة” إذا لم تكن ترغب في التحديث فورًا.

تأكد من شحن جهاز آيفون الخاص بك والاتصال بنقطة وصول Wi-Fi مستقرة قبل بدء التحديث. كما يُنصح بتوفير مساحة كافية في الجهاز، حيث تتطلب تحديثات iOS 17 مساحة خالية تعادل 2-3 أضعاف حجم التحديث نفسه.

الخلاصة

تحديث iOS 17.5.1 يأتي لحل مشكلة مزعجة مرتبطة بمزامنة الصور في iCloud، ويُفضل تثبيته بأسرع وقت لضمان تجربة استخدام مستقرة وخالية من المشاكل. لا تتردد في القيام بالتحديث لضمان حماية بياناتك واستقرار جهازك.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

لعبة بنانا تتصدر قوائم متجر Steam وتنافس Counter Strike 2

لعبة بنانا تتصدر قوائم متجر Steam وتنافس Counter Strike 2

لن تصدق توقعات إيلون ماسك لمستقبل البشرية والذكاء الاصطناعي

لن تصدق توقعات إيلون ماسك لمستقبل البشرية والذكاء الاصطناعي

كيفية تنظيف الحاسب وتفريغ مساحة حتى 100 غيغابايت بـ 4 طرق في دقيقة واحدة

كيفية تفريغ مساحة 100 غيغابايت وتنظيف ذاكرة الحاسب في دقيقة؟

أضف تعليق