أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

أردوغان يصدر تصريحات نارية حول موقف تركيا من حركة حماس

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

في ظل تصاعد التوترات ووقوع أحداث مأساوية في قطاع غزة، صدرت عن الرئاسة التركية مجموعة من التصريحات التي انتقدت بشدة الأفعال الإسرائيلية في القطاع، وشهدت هذه التصريحات توسيعا لنطاق النقاش ليشمل توجهات إقليمية أوسع، محذرة من تبعات لا تقتصر على المنطقة المباشرة للنزاع.

يصدر تصريحات نارية حول موقف تركيا من حركة حماس

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن موقفه من حركة حماس

وفقا لأحدث التصريحات الصادرة عن الرئيس التركي، اتخذت الأحداث التي يشهدها غزة بعدا جديدا يفوق في حدته مجريات تاريخية سابقة، إذ قال الرئيس: “ما يحدث في غزة لم نره من قبل وحتى هتلر لم يرتكب ما تم فعله في غزة”. تلك التصريحات تحمل في طياتها مقارنات تاريخية وتأكيدا على فداحة الوضع الإنساني.

وفي توضيح إضافي للرؤية التركية تجاه مستقبل النزاع وتأثيره على الاستقرار الإقليمي، أوردت وكالة الأناضول عن الرئيس التركي تحذيرات من طموحات إسرائيلية موسعة قد تمتد لتشمل أراضي إضافية، مثل الأناضول، بالاستناد على ما وصفه بـ “أوهام الأرض الموعودة وإسرائيل الكبرى”.

وتزايد التوتر لا ينحصر بين غزة وإسرائيل فحسب، بل يشمل، حسب قول الرئيس التركي، تهديدات موجهة ضد تركيا نفسها، مؤكدا أن الهجمات على غزة تُعتبر في نفس الوقت هجمات ضد تركيا، وأن حركة حماس تقف بمثابة خط الدفاع الأول ضد هذه التهديدات.

كما شدد الرئيس التركي على استمرار بلاده في الوقوف إلى جانب حماس ودعمها، معربا عن ثبات الموقف التركي الصارم من الدفاع عن حقوق فلسطين ونضالات شعبها. مشيرا بقوله إلى أن بلاده مستمرة بالوقوف إلى جانب حماس التي تحارب دفاعا عن أراضيها.

بهذه الكلمات أغلق الرئيس التركي جزءا من حديثه الناري الذي يعتبر صدى لتشابكات المنطقة ودينامياتها الأمنية والسياسية، مؤكدا على شرعية حركة حماس في الدفاع عن فلسطين التي تدافع بذلك عن الأمة الإسلامية والعربية جمعاء.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق