أرقام مرعبة حول تفاقم المشاكل الصحية في المجتمع السعودي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشفت بيانات هيئة الإحصاء السعودية واقعا مُثيرا ومُقلقا بشأن الوضع الصحي في المملكة. وفقًا لآخر الأرقام التي أصدرتها الهيئة، يظهر أنّ 24% من البالغين يعانون من مشكلة السمنة، ما يشكل تحديا كبيرا للصحة العامة.

وفي معطيات أخرى مقلقة، أوضحت هيئة الإحصاء أنّ 18% من الأطفال يُعانون من الوزن الزائد أو السمنة، وهو مؤشر يستدعي التفكير الجاد في سبل الحد من هذا الانتشار.

وما يُزيد من القلق، فإنّ 41% من الأطفال في المملكة يعانون من دون وزن طبيعي، مما يعكس تحديات كبيرة تواجه الرعاية الصحية للأجيال الصاعدة.

وليس هذا فقط، فنسبة 18% من البالغين تدخن أي نوع من أنواع التبغ، وهو رقم مزعج يعكس حاجة مُلحة لتوعية وجهود فعّالة للحد من هذه العادة الضارة.

من جانبها، أصدر مجلس الصحة الخليجي تنبيهاً هاماً، حيث أكد أن الأطفال في فئة العمر من سنتين إلى 15 سنة هم الأكثر عرضة لإصابة اللوزتين بالتهابات مقارنة بالكبار، مما يستدعي اهتماماً خاصاً بصحتهم وتوفير الرعاية اللازمة.

هذه الإحصائيات الصادرة تلقي الضوء على تحديات كبيرة تواجه الصحة العامة في المملكة، وتستدعي جهوداً مشتركة وفعّالة من الجميع لمواجهة هذه المشكلات وتقديم الدعم والحلول اللازمة لتحسين الأوضاع الصحية للمجتمع.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق