أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟

أهم سلبيات تحديث الإيثيريوم؟

بعد أن تم الترحيب بتحديث الإيثريوم الجديد، والذي اعتبره مجتمع العملات الرقمية نجاحاً كبيراً، أعرب الفنان الكندي الشهير ويليام شاتنر (الذي لعب دور الأدميرال جيمس كيرك في ملحمة ستار تريك الأسطورية)، عن دعمه للإيثيريوم وهنأ مؤسسه (فيتاليك بوتيرين) على هذا الحدث.

وركّز شاتنر بشكل خاص في خطابه على الفوائد الناتجة للتخلي عن بروتوكول إثبات العمل والتحول إلى إثبات الحصة.

ويجب أن ينخفض استهلاك الطاقة لتعدين الإيثيريوم بنسبة 99.5٪ نتيجةً للتحديث حسب دراسات عديدة من قبل محللي المنتدى الاقتصادي العالمي، كما يجب أن يؤدي التخلي عن بروتوكول إثبات العمل نظرياً إلى زيادة أهمية العملة الرقمية في نظر المستثمرين المؤسسيين الذين لديهم قيود على المعاملات مع العملات الرقمية.

مشاكل تحديث الإيثريوم الجديدة

ومع ذلك، وعلى الرغم من النتائج الإيجابية إلى حد ما لهذا التحديث، إلا أنه أظهر مشاكل جديدة في نفس الوقت.

فعلى سبيل المثال، أصبح من المعروف أن أكثر من 40٪ من عقود بروتوكول إثبات الحصة في شبكة إيثيريوم يتم التحكم فيها بواسطة عنوانين فقط، مما دفع الكثيرين إلى التشكيك في اللامركزية الحالية للبلوكتشين.

وظهرت المشكلة الأخرى في توقُّع الاتجاه الصعودي أو الهبوطي في سعر العملة، ولكن بيان رئيس هيئة الأوراق المالية غاري جينسلر لمّحَ إلى أن إيثيريوم التي تعمل الآن على بروتوكول إثبات الحصة يمكن أن تُعامل على أنها ورقة مالية.

وقال جينسلر إن الفائدة عن طريق تخزين العملات الرقمية يمكن أن تعطي نتيجة لاختبار هُواي (Howey test) لتحديد ما إذا كانت العملة هي ورقة مالية أم لا.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
جاستن صن يجمد 150 ألف من عملة الإيثيريوم على منصة Lido
توقعات مثيرة حول مصير “الإثير” والقوى الخفية التي تحدد السوق
ما هي تكلفة تعدين بيتكوين واحدة؟
معدن منفرد يحصل على 200 ألف دولار من تعدين البيتكوين في يوم واحد
محلل بارز في سوق العملات الرقمية يتوقع انهيار البيتكوين
تدهور غير متوقع في أسعار العملات الرقمية يشعل مخاوف المستثمرين

أضف تعليق