أول بنك في العالم يقدم خدمة الدفع بالبيتكوين وفق بروتوكول LIGHTNING

ماذا يعني Lightning Network في العملات الرقمية؟

شبكة البرق أو ما يعرف بـ LIGHTNING NETWORK وهو عبارة عن بروتوكول دفع من «الطبقة 2»، الغرض منه إجراء مدفوعات صغيرة للعملات الرقمية من خلال شبكة من قنوات الدفع ثنائية، وقد تم اقتراحه كحل لمشكلة قابلية التوسع في البيتكوين ويتم وضعه فوق بيتكوين ويتميز بنظام ند لند.

أبرم بنك Xapo الخاص المرخص في بريطانيا شراكة مع شركة Lightspark، الشركة الناشئة التي يقودها ديفيد ماركوس مدير قسم بلوكتشين السابق في شركة Facebook، لدمج شبكة Lightning وتمكين مدفوعات البيتكوين شبه الفورية لعملاء البنك.

image 9
شركة Lightspark

يمكن لأعضاء Xapo Bank الآن إجراء عمليات شراء صغيرة تصل إلى 100 دولار أمريكي لدى أي بائع يقبل مدفوعات Lightning، بدون رسوم معاملات عالية وأوقات انتظار طويلة، وستجعل هذه الميزة من بنك Xapo أول بنك خاص مرخص بالكامل يقدم مدفوعات باستخدام بروتوكول Lightning.

ما المزايا التي سيوفرها البنك بعد اعتماده الدفع بالبيتكوين؟

تتيح شبكة Lightning مدفوعات قابلة للتطوير بملايين المعاملات في الثانية عبر الشبكة، مما يوفِّر الوقت ويقلل الكلفة التي يدفعها المستخدمون مقابل المعاملات الصغيرة باستخدام عملة البيتكوين، وحول ذلك قال سيموس روكا الرئيس التنفيذي لبنك Xapo:

من خلال الشراكة مع شبكة Lightning عالية الكفاءة نحن أول بنك في العالم يبسط هذه العملية ويسمح لمستخدميه بالدفع مقابل عمليات الشراء الصغيرة باستخدام البيتكوين دون الاضطرار إلى التحويل إلى الدولار الأمريكي أولاً، ونحن نقدم معدل فائدة سنوي قدره 4.1٪ على الدولار الأمريكي وسيقدم البنك قريباً ما يصل إلى 1٪ على البيتكوين ليتم دفعها يومياً.

وقال ديفيد ماركوس المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Lightspark:

يسعدنا تمكين أول بنك على شبكة Lightning من تقديم مدفوعات البيتكوين الفورية والرخيصة لعملائه، وبذلك أصبح بنك Xapo أحد شركائنا ويسعدنا أنهم اختاروا شركة Lightspark لإرسال واستقبال المدفوعات بشكل موثوق على شبكة Lightning دون كل التعقيدات والتكاليف التشغيلية التي تأتي عادةً مع تشغيل عقدة عليها.

يمكن لأعضاء بنك Xapo الدفع عبر شبكة Lightning عن طريق الاحتفاظ بعملة البيتكوين في تطبيق Xapo Bank والمسح الضوئي لرمز QR ودفع الفواتير لأي تاجر يقبل مدفوعات Lightning.

وأما عن الرسوم، تفرض الشبكة رسوماً رمزية على كل معاملة وقد حدد Xapo Bank رسماً ثابتاً للدفع لحماية الأعضاء من إجراء المعاملات برسوم عالية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق