إسرائيل تعترف بانكسارها أمام أنفاق حماس وهذا ما أعلنته

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أن الأرض التي تختبئ فيها حماس فريدة من نوعها. هذا الإعلان يأتي بعد أن استعصت الأرض على القوات الإسرائيلية وعلى القنابل الأمريكية التي تزن 2000 رطل.

وفي تطورات أخرى، أفاد مراسل الجزيرة أن الجيش الإسرائيلي قد انسحب من مناطق شمال غربي مدينة غزة بعد معارك عنيفة مع المقاومة. وقد أدت هذه المعارك إلى مقتل ضابطين إسرائيليين، أحدهما نائب قائد سرية، ليرتفع عدد قتلى الجيش اليوم إلى 5.

وفي تقرير نشرته “فايننشال تايمز” عن مصادر مطلعة، تقدر الجيش الإسرائيلي أن شبكة الأنفاق التي تستخدمها حماس في غزة أكبر من شبكة قطار أنفاق لندن.

إن هذه الأحداث تشكل تحولاً كبيراً في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث تظهر قوة المقاومة الفلسطينية وقدرتها على التحدي في وجه القوات الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة.

صحيفة إسرائيلية تكشف فضائح جيش الاحتلال

في تحقيق صادم نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية، تم التأكيد على أن العديد من الروايات حول ما سُمي بمذابح السابع من أكتوبر كانت مجرد أكاذيب تم ترويجها على مستوى دولة الاحتلال والعالم.

من بين الروايات الكاذبة التي تم ترويجها، الرواية الشهيرة التي تقول بأن المقاومة الفلسطينية قطعت رؤوس عشرات الأطفال الرضع. هذه الرواية التي روجتها قناة “آي24 نيوز” وذكرت أن تقاريرها استندت إلى شهادات ضباط في جيش الاحتلال وبعض عناصر منظمة “زاكا” الإغاثية، تبين أنها لم تستند إلى أي حقائق.

وما يشير إلى كذب الادعاءات، حسب الصحيفة، هو تبدل الروايات وتغيرها عبر مواقع التواصل. فمرة يتم الحديث عن جثث رضع محترقة وأخرى معلقة على حبل وكلها غير صحيحة.

كما أشارت الصحيفة إلى القصص الأخرى المختلقة مثل أن أحد الضباط وجد في أحد البيوت ثمانية جثث محترقة تعود لرضع، وهي رواية نشرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتبين أيضا أنها غير صحيحة.

وفيما يخص الروايات التي نقلت من خلال أعضاء منظمة “زاكا” حول عدد الأطفال المقتولين، والمحروقين، والمكبلين، فقد أكدت الصحيفة أن هذه الشهادات لا تتوافق مع أعداد القتلى الرسمية.

وعندما بدأت الأكاذيب تنكشف، قالت منظمة “زاكا”: إن متطوعيها ليسوا خبراء، وليس لديهم الأدوات الكافية لتشخيص القتلى، وتقدير أعمارهم، أو معرفة الطريقة التي قتلوا فيها، وإنهم ربما قدموا تفسيرات خاطئة لما شاهدوه.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق