إطلاق أول مشفى افتراضي في العالم في الإمارات العربية المتحدة

إطلاق أو مشفى افتراضي في العالم في الإمارات العربية المتحدة

تخطط مجموعة  ” Thumbay”، وهي شركة طبية خاصة مقرها في الإمارات العربية المتحدة، لنشر أول مستشفى افتراضي في العالم في منطقة الخليج العربي.

وفقًا لمسؤول كبير في الشركة، تعمل المجموعة على تجهيز المشروع بحلول أكتوبر.

إطلاق أول مشفى افتراضي في الميتافيرس في الإمارات العربية المتحدة

كشف مؤسس الشركة الدكتور، ثومبي مويدين، أن مستشفى الافتراضي سيكون عبارة عن مكان للرعاية الصحية الافتراضية بالكامل، حيث يمكن للمرضى استخدام أفاتاراتهم للحصول على النصيحة والتشاور مع الأطباء.

وأضاف أنه مع النمو السريع للسياحة العلاجية ، ستسمح المستشفى للناس برؤية الشكل الذي سيبدو عليه في عالم الميتافيرس من منظور الطائرة وزيارة المشفى أيضا.

فيما يتعلق بكيفية تنقل موظفي الشركة داخل المشفى الافتراضية، قامت الشركة باستئجار شركة مختصة لتدريب جميع الأطباء على كيفية التعامل مع المرضى في الفضاء الافتراضي.

ومع ذلك ، لم يتم تحديد سعر المعاينات بعد، لكن المؤسس صرح أنه من المحتمل أن يتماشى مع معدلات الاستشارة عن بعد التي يعتمدها المشفى الآن.

وتعليقًا على الجانب التكنولوجي الآخر للمستشفى الافتراضي، كشف نائب رئيس الشركة، أكبر مويدين، أن الشركة تعتزم دمج الذكاء الاصطناعي في نظام المشفى.

وبفضل النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ستتعرف الكاميرات تلقائيًا على وجه المريض بمجرد دخوله المستشفى.

بالإضافة إلى ذلك، بمجرد دخول المريض إلى مكان التسجيل، سيحصل على ملفه مباشرة حيث لا يلزم تحديد الهوية.

 وقال نائب الرئيس إن المجموعة ستطبق نفس النظام في جميع منشآت شركة Thumbay.

على سبيل المثال، إذا قام مريض بزيارة صيدلية، يقوم النظام تلقائيًا بإبلاغ الصيدلي أن المريض قد أتى لأخذ الأدوية الموصوفة له.

إدخال تقنية الواقع المعزز والافتراضي لمرضى العناية المركزة

أدخلت المستشفى تقنية الواقع المعزز لمساعدة المرضى المشلولين أو الذين يحتاجون رعاية طويلة الأمد وذلك للبقاء على اتصال مع أقاربهم وعائلتهم وأصدقائهم، حيث سيتمكن المريض من استخدام نظارات الواقع المعزز لمشاهدة المنزل، مما قد يؤثر بشكل إيجابي على الصحة وسرعة الشفاء.

علاوة على ذلك، تخطط مجموعة ثومبي لتقديم خدمات رعاية صحية لا مثيل لها لا تقتصر على دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها ولكن أيضًا للمواطنين الأجانب الآخرين القادمين للسياحة العلاجية.

مع تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، يمكن للمرضى الميؤوس من شفائهم أن يشعروا وكأنهم في منزلهم عبر سماعات الرأس. وأضاف نائب الرئيس أن المستشفى عازم على احتضان النظام البيئي الرقمي والاستفادة من تقنيته لتوفير رعاية صحية شاملة للناس.

وأصبحت الإمارات العربية المتحدة بسرعة لاعباً رائداً في العالم الافتراضي، حيث تنقل المؤسسات العامة والخاصة أجزاء من أنشطتها إلى عالم الميتافيرس.

ويشار إلى أنه قامت دبي مؤخرا في استضافة حفل زفاف الأول في عالم الميتافيرس، حيث تم الحضور إلى الحفل باستخدام أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

والجدير بالذكر، فإن الإمارات العربية المتحدة استثمرت بقوة في تكنولوجيا العملات المشفرة والبلوكتشين بالإضافة لتقنية الميتافيرس.

ويشار إلى أن تقنية الميتافيرس ستعزز السياحة الطبية بشكل كبير بمجرد إطلاق أول تجربة افتراضية للمستشفى.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق