إطلاق نسخة نهائية لمشروع أرشفة تاريخ الفنانين بواسطة الذكاء الاصطناعي في مصر

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أطلقت مصر نسخة نهائية لمشروع أرشفة تاريخ الفنانين باستخدام الذكاء الاصطناعي، بإشراف خالد حميدة، المسؤول عن المشروع. وأكد حميدة أن فقدان المواد الخاصة بالعديد من النجوم والفنانين، بما في ذلك الفنان محمود حميدة، كان الحافز لهذه الفكرة الملهمة التي نالت إعجاب الكثيرين، بمشاركة عدد من الفنانين البارزين مثل سيد رجب وخالد الصاوي وبسمة وأحمد شاكر عبد اللطيف.

وأكد حميدة أهمية الحفاظ على تاريخ الفنانين والفنانات الذين ساهموا في السينما والفن المصري، مثل نبيلة عبيد ولبلبة وحسين فهمي. وكشف عن جهود تجميع أرشيف العديد منهم واستعادة المعلومات المفقودة، بهدف إتاحتها للجمهور من خلال منصة تحتوي على قاعدة بيانات ضخمة ومصدر موثوق للمعلومات الشخصية عن الفنانين. وأوضح حميدة أن المنصة ستقدم أفلامًا ومسلسلات إذاعية غير مسموعة من قبل.

ومن جانبه، أشار حميدة إلى التعاقد مع عدد كبير من النجوم، مثل إلهام شاهين وبسمة وخالد الصاوي، لمشروع أرشفة الفنانين بالذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع الإعلان عن مشاركة نجوم آخرين قريبًا. تهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على التراث الفني بتقنيات حديثة والكشف عن أرشيف خاص غير منشور من قبل، مما يعد مفاجأة مثيرة للعديد من عشاق الفن المصري والسينما.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق