إعلان عن تطوير طائرة مسيرة FPV للعمل في مناطق التلوث الإشعاعي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلن مركز “الحلول المتكاملة” الروسي عن تطوير طائرة مسيرة من نوع FPV، مخصصة للعمل في مناطق التلوث الإشعاعي. وقد صرح مدير المركز، دميتري كوزياكين، لوكالة سبوتنيك الروسية بأن هذه الطائرة ستكون مجهزة بأجهزة استشعار لقياس معدلات التلوث الإشعاعي، مما سيساعد في تحديد المناطق الأكثر تلوثا. وعلى الرغم من اهتمام العديد من المنظمات بالطائرة الجديدة، إلا أنه لم يتم حتى الآن توقيع أي عقود للحصول عليها.

وفي سياق متصل، تم إطلاق مشروع تجريبي في روسيا بتاريخ 1 أبريل الجاري، يهدف إلى إنشاء نظام تدريب مستمر للمتخصصين في تطوير وإنتاج الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى تشغيل طائرات يصل وزنها إلى 30 كيلوغراما. كما وافق رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، على قواعد المشروع التجريبي.

الجدير بالذكر أن مركز “الحلول المتكاملة” يعتبر مؤسسة تابعة للمعهد المركزي للهيدروديناميكا الجوية الروسي في جوكوفسكي، ويعمل على تطوير الطائرات المسيرة من نوع FPV بدورة متكاملة. وقد نجح المركز في السنوات السابقة في تطوير سلسلة من الطائرات المسيرة بما في ذلك “جوكر-10″، التي تستطيع حمل حمولة تصل إلى 5 كيلوغرامات، والتحليق بسرعة تصل إلى 100 كلم/سا مع الحمولة و200 كلم/سا بدون حمولة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

GPT-4o مجانا للجميع: 6 أسباب للاستمرار في استخدام ChatGPT Plus

ما لا تعرفه عن مؤتمر مايكروسوفت Build 2024

أفضل 7 بدائل للغة ChatGPT للمطورين

الكشف عن GPT-5 في مؤتمر Microsoft

أضف تعليق