إعلان: مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكشف عن ملصق دورته العاشرة بتصميم يُلهمه هيباتيا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير اليوم عن تصميم الملصق الرسمي للدورة العاشرة للمهرجان، المقرر إقامته في الفترة من 25 إلى 30 أبريل 2024.

وتصدر البوستر الرسمي للمهرجان الذي صممه كيرلس مكسيموس، صورة للفيلسوفة هيباتيا التي عاشت في مدينة الإسكندرية وشكّلت جزءًا من الإمبراطورية الرومانية الشرقية.

هيباتيا، أول عالمة رياضيات، كانت تُعرف بذكائها واستشاراتها الحكيمة. وبالتالي، قرر المهرجان تكريمها من خلال تصميم جوائز المسابقات الرسمية بتفاصيل تُظهر حكمتها وعبقريتها.

تتضمن تفاصيل الملصق خطوطًا ناعمة ترمز لفستان هيباتيا، وتسريحة شعر ترمز للتواضع والحكمة. كما اختيرت ألوان فاتحة مع درجات زرقاء تعكس الوضوح والبساطة، مع إلقاء الضوء على منارة الإسكندرية وهيباتيا.

وقد نجح مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير في إحداث تأثير كبير في صناعة السينما، مجذبًا المخرجين والمنتجين والمهتمين بالفيلم القصير من جميع أنحاء العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة المهرجان تتألف من مجموعة قيادية منها محمد محمود في رئاسة المهرجان، وموني محمود في الإدارة الفنية، ومحمد سعدون كمدير، حيث يُعد المهرجان مناسبة سينمائية مهمة يعلن عنها سنويًا، بتنظيم من جمعية دائرة الفن، بهدف تعزيز ثقافة الفيلم القصير وتبادل الخبرات السينمائية بين الدول العربية والعالمية، برعاية ودعم من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق