أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

إليكم آخر مشاهد مروحية الرئيس الإيراني قبل تحطمها وفقدانها

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تعرض الرئيس الإيراني إلى محاولة اغتيال ما تزال مجهولة المصدر، مما تسبب باشتعال التوتر في كافة المحافظات الإيرانية في وقت تواصل فيه فرق البحث والإنقاذ محاولات العثور على دليل يوصلهم إلى إبراهيم رئيسي.

إليكم آخر مشاهد مروحية الرئيس الإيراني قبل تحطمها وفقدانها

وفي تفاصيل أكثر عن مروحية الرئاسة الإيرانية، فهي من طراز بيل 412، وتم رصد بعض الصور ومقاطع الفيديو التي توثق وجود الرئيس الإيراني على المروحية قبل اختفاءها وتحطمها.

عدد كبير من فرق الإنقاذ تشارك في عمليات البحث عن الرئيس الإيراني

وسط تقارير مستمرة وتفاعل فوري، أعلن التلفزيون الإيراني أن متسلقي جبال انضموا إلى فرق الإنقاذ التي تتعقب المروحية الرئاسية المفقودة. وفي غضون ذلك، أصدر قائد الأركان الإيراني تعليمات للحرس الثوري والجيش والشرطة لاستخدام كافة إمكاناتهم في جهود البحث الجارية.

ووفقا لوكالة تسنيم، تبين أن المنطقة التي شهدت حادث المروحية وعرة ويصعب الوصول إليها. هذا التحدي يجعل من جهود الإنقاذ مهمة شاقة تتطلب الخبرة والمهارة والمعدات الخاصة للتنقل في تضاريس جغرافية صعبة.

الرئيس الإيراني يصبح محط اهتمام الأوساط الدولية

على الصعيد الدولي، أعرب رئيس أذربيجان، إلهام علييف، عن قلقه البالغ بسبب الأخبار التي تفيد بأن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني قامت بهبوط اضطراري، مع استمرار المصير المجهول للرئيس إبراهيم رئيسي.

كما أبدى الرئيس علييف استعداد بلاده في تقديم كافة أشكال الدعم اللازمة في عمليات إنقاذ الرئيس الإيراني والبحث عنه، على الرغم من التوتر الذي يشهده البلدين من ناحية العلاقات الدبلوماسية والسياسية.

وفي سياق متصل، أصدرت الخارجية الأمريكية بيانا أعلنت فيه أنها تقوم بمتابعة الوضع في إيران وأخبار الرئيس الإيراني عن كثب، وخصوصا في ظل التقارير التي وصلتها بشأن احتمالية تحطم مروحية الرئيس والذي ينذر بأوضاع غير مبشرة.

ومع تواصل عمليات البحث حتى تاريخ تحرير المقالة، لم تعثر فرق الإنقاذ على أية دليل يوصلهم للرئيس الإيراني، في وقت اقتربت فيه المنطقة من حلول الليل وانعدام الرؤية بشكل كامل، مما يجعل عمليات البحث شبه مستحيلة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق