إليك السبب الرئيسي لانتقال عملة الهيليوم (HNT) إلى بلوكتشين سولانا

إليك السبب الرئيسي لانتقال عملة الهيليوم (HNT) إلى بلوكتشين سولانا

وافق مجتمع مشروع عملة الهيليوم (HNT)، الذي يقف وراء تطوير الشبكة اللاسلكية اللامركزية على اقتراح للانتقال من البلوكتشين الأساسي إلى بلوكتشين سولانا (وهي منصة عقود ذكية رائدة تُستخدم للتطبيقات اللامركزية وكذلك التمويل اللامركزي (DeFi))، حيث كان مشروع الهيليوم الجديد قيد الإعداد لعدة أشهر، وستساعد التغييرات المقترحة شبكة الهيليوم بطريقة كبيرة.

واستهدف اقتراح المشروع تغييرين رئيسيين:

الأول هو نقل التغطية ومحاسبة نقل البيانات إلى شبكات أوراكل، والثاني هو انتقال شبكة الهيليوم والحوكمة والاقتصاد إلى بلوكتشين سولانا.

وكنّا قد أسلفنا بالذكر سابقاً عن الانتقال وأهداف الانتقال، أما عن أسباب الانتقال فإليك إياها عزيزي القارئ:

بدايةً فهي أسباب تشمل النظام البيئي للمطورين في سولانا، وتوافق المحفظة، والتطبيقات، وإطار عمل سولانا الذي يمكّن المبرمجين من تصميم تجارب أندرويد محمولة للمحافظ والتطبيقات، وإلى ما هنالك من أسباب أخرى.

ووفقاً للاقتراح، كانت النسبة العُظمى للتصويت كافية لجعل الخطة موضع التنفيذ، وكشفت الأرقام النهائية بعد انتهاء التصويت أن الاقتراح حظِيَ بنسبة بتأييد كبيرة مساوية لـ81٪.

image 76

ما هي فوائد الانتقال والمكافآت الممنوحة؟

صرح المطورون أنه سيتم تخفيض وقت انتظار المدقق من خمسة إلى ثلاثة أشهر، في محاولة لتسهيل الانتقال إلى سولانا.

وأوضح المطورون أيضاً أن المستخدمين الذين يظلون مرهونين خلال الأيام السبعة الأولى بعد الانتقال سيتم منحهم مكافأة، كما أن مجتمع الهيليوم يمكن أن يستفيد من التطورات الصناعية الكبيرة والموارد المشتركة للبلوكتشين.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتأكد الشبكة من أن جميع محافظ الهيليوم مخزنة بما يكفي من عملة سولانا، وذلك لتسهيل المعاملات، وهذا ما جعل عملية الانتقال أكثر كفاءة.

كما أكد مطورو الهيليوم الأساسيون للمجتمع أن الانتقال لن يغير من أساسيات الشبكة أو رمز العملة الأصلي (HNT).

وأما عن أهمية الانتقال، فقد أوضح الفريق بأنه سيجعل المزيد من عملات الهيليوم متاحةً لمجموعات مكافآت (subDAO)، وتمكين التعدين للعملة وجعل عملية نقل البيانات أكثر موثوقية وأمان، والتي ستجعل النظام البيئي بأكمله يعمل بطريقة أكثر كفاءة.

ما هي مواقف الطرفين من الانتقال؟

صرح مدير مؤسسة الهيليوم سكوت سيجل أن الشبكة ستتمكن من تحقيق مهمة طموحة تتمثل في نشر وإدارة الشبكات اللاسلكية على نطاق واسع من خلال الانتقال إلى سولانا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سولانا أناتولي ياكوفينكو، بأن تصويت مجتمع الهيليوم للانتقال إلى شبكة سولانا هو تأييد قوي لسولانا كأساس للمرحلة التالية من النمو للنظام البيئي للهيليوم.

ووفقاً لبيانات من كوين ماركت كاب، وفي وقت كتابة هذا المقال، كانت عملة الهيليوم تُتداول عند 4.57 دولار، وبلغت قيمتها السوقية 584 مليون دولار مع 42.7 مليون دولار تم تداولها خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأما عن سولانا فهي تُتداول الآن عند 32.05 مليون دولار بقيمة سوقية تبلغ 11 مليار دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق