إليك تصنيف الفيفا الجديد للمنتخبات الوطنية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

بعد طول انتظار وترقب محبي كرة القدم، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تصنيفه الجديد الذي أسر الأنظار وأثار الجدل في الساحة الرياضية العالمية. وبموجب هذا التصنيف، تصدر المنتخب الأرجنتيني القائمة محتلاً الصدارة بفخر واعتزاز، ليظهر بجلاء كبير في عرش كرة القدم العالمية.

وفي المراكز الثانية والثالثة، جاءت منتخبات فرنسا وإنجلترا على التوالي، مع تألق ملحوظ لبلجيكا والبرازيل في المراكز الرابعة والخامسة. لا يمكن إغفال الإثارة التي خلقها منتخب هولندا بوصوله للمركز السادس، وجاءت البرتغال وإسبانيا في المراكز السابعة والثامنة على التوالي.

من ناحية أخرى، استطاع منتخب إيطاليا – الفائز ببطولة يورو 2020 – أن يظهر بشكل متميز في التصنيف، محتلا المركز التاسع بعد أداء متألق في المسابقات الأخيرة. ولم يغفل التصنيف الجديد أيضًا عن منتخب كرواتيا، الذي جدد حضوره في العشرة الأوائل بتصدره المركز العاشر بقوة وإثبات قدراته.

التصنيفالمنتخب
1الأرجنتين
2فرنسا
3إنجلترا
4بلجيكا
5البرازيل
6هولندا
7البرتغال
8إسبانيا
9إيطاليا
10كرواتيا
هذا الترتيب يظهر المنتخبات وفقًا لتصنيف الفيفا الجديد

بهذا الإعلان الرسمي، تغيّرت الأوضاع في عالم كرة القدم الدولية، مما يعني تحدّيات جديدة ومنافسة شرسة على الصعيدين القاري والعالمي. استعدادات المنتخبات ومعسكرات التدريب ستأخذ منحى مختلفًا، حيث يسعى كل فريق لتحقيق مزيد من النجاح والتألق في المباريات القادمة.

هذا التصنيف للفيفا لا يمثل فقط ترتيبا إحصائيا، بل يشكّل مؤشرا قويا على التطورات والتغييرات في عالم الساحرة المستديرة، ويتوقع أن يثير جدلا واسع النطاق بين محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ما هو تصنيف الفيفا؟

تصنيف الفيفا هو قائمة تصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم وتُحدّث بانتظام، تُظهر ترتيب المنتخبات الوطنية لكرة القدم على مستوى العالم استنادًا إلى أدائها في المباريات الرسمية المُعترف بها دولياً. تعتمد هذه القائمة على نقاط تحسب بناءً على نتائج المباريات، حيث يحصل الفريق على نقاط معينة تبعاً لنتيجة المباراة وقوة الفريق الخصم. يُعد تصنيف الفيفا مرجعاً هامًا لتقييم أداء المنتخبات الوطنية ومقارنتها ببعضها البعض على المستوى العالمي.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

تيفو مرعب من جماهير الهلال ضد الاتحاد في دوري أبطال آسيا (بالصور)

الاتحاد ضد الهلال – توقع نتائج المباراة من سيفوز؟

ما هي مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي 2024

تغيير مسمى كأس السوبر السعودي إلى هذا الاسم

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

صفقة تاريخية: هل يعود نيمار إلى سانتوس مجددا؟

أضف تعليق