أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

إنعام محمد علي تختتم أعمالها بمسلسل “مشرفة رجل لهذا الزمان” في عام 2011

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

إنعام محمد علي تختتم أعمالها بمسلسل “مشرفة رجل لهذا الزمان” في عام 2011

اختُتمت الرحلة الفنية للمخرجة الكبيرة إنعام محمد علي بمسلسل “مشرفة رجل لهذا الزمان”، الذي عُرض للمرة الأولى في عام 2011. تنوعت أعمال إنعام بين السينما والدراما والسهرات التلفزيونية، رغم قلة أعدادها، حققت نجاحات كبيرة. أبرز هذه الأعمال مسلسل “مبارة زوجية” عام 2006 وفيلم “حكايات الغريب” عام 1992.

ولدت إنعام محمد علي في محافظة المنيا بصعيد مصر، حاصلة على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس والماجستير في الإعلام من جامعة القاهرة. تدربت في قناة BBC بلندن، ثم عملت في التلفزيون بألمانيا الشرقية وتشيكوسلوفاكيا قبل عودتها إلى مصر والعمل في التلفزيون المصري لأكثر من 30 عامًا.

شغلت مناصب عدة، منها مديرة إدارة برامج المرأة ونائب رئيس قطاع الإنتاج قبل تقاعدها. قدّمت إنعام مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المتنوعة، منها مسلسل “قصة الأمس” بطولة إلهام شاهين ومصطفى فهمي عام 2008، و”قاسم أمين” عام 2002، و”أم كلثوم” عام 1999.

بإجمالي 20 عملًا، 15 دراميًا و5 سينمائية، تخلّلت مسيرتها الفنية، حيث أبدعت في تقديم أعمال تركز على الطابع التاريخي والسير الذاتية، كما تناولت في مسلسل “قاسم أمين” قضية تحرير المرأة. وفي ختام مسيرتها الفنية، أنجزت مسلسل “مشرفة رجل لهذا الزمان” عام 2011، الذي استلهمت فيه من حياة الدكتور علي مصطفى مشرفة، أول مصري يحصل على درجة في العلوم من أبحاثه في مجال الذرة والصعوبات التي واجهها.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق