إنفجار هائل يهز قاعدة العمر الأمريكية بسوريا

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

شهدت قاعدة حقل العمر النفطي، التي تتمركز فيها قوات أمريكية شرقي مدينة دير الزور السورية، انفجارا ضخما خلال الدقائق الماضية.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الانفجار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه حتى الآن.

وتشير بعض المصادر إلى أن الانفجار ناتج عن هجوم صاروخي استهدف القاعدة، في حين تقول مصادر أخرى إنه ناتج عن حادث تقني داخل القاعدة.

الرئيس الأمريكي يوجه بضرب سوريا والرد بحزم على إيران

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه بتنفيذ ضربات أمريكية على منشآت حيوية تابعة لإيران في سوريا كرد على سلسة الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في المنطقة.

وجاء في بيان لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، أن أمريكا نفذت بتاريخ 26 أكتوبر ضربات على منشأتين إيرانيتين في شرق سوريا، كانت قوات الحرس الثوري الإيرانية تستخدمها في أعمالها في المنطقة بالتعاون مع جماعاتها من المقاومة الإسلامية.

وعن الضربات التي أسماها وزير الدفاع بضربات الدفاع عن النفس، قال أوستن أنها كانت ضربات دقيقة وجاءت كرد مناسب على الهجمات المستمرة التي طالت القواعد الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، والتي يدعي أنها كانت غير ناجحة، فقد أدت لوفاة أحد المتعاقدين نتيجة أزمة قلبية، وإصابة 21 آخرين من أفراد القوات الأمريكية بجروح طفيفة وهم الآن على رأس عملهم كما في السابق.

وأشار وزير الدفاع في معرض حديثه إلى أن هجمات القوات الأمريكية في سوريا لا تندرج تحت التصعيد العسكري أو النية في ابتداع حرب جديدة، وإنما تنسجم مع رؤية الرئيس الأمريكية في الدفاع عن النفس وضمان سلامة الأمريكيين في المنطقة، مؤكدا أنهم لن يتسامحوا مع مثل هذه الهجمات وسيدافعون عن مصالحهم وأفرادهم كرد فعل طبيعي من الإدارة الأمريكية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق