إيران تكشف عن صاروخها الجديد فتاح 2 (صور ومواصفات)

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

كشفت إيران عن صاروخ فتاح 2 الفرط صوتي الإيراني لأول مرة خلال زيارة الإمام الخامنئي لمعرض مستجدات المصانع الحربية.

الإمام الخامنئي قام بزيارة معرض إنجازات القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، حيث تم الكشف عن الصاروخ الفرط الصوتي فتاح 2.

ويذكر أن فقط أربع دول في العالم تمتلك تكنولوجيا هذا النوع من الأسلحة.

وفقاً لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، تم الكشف عن الصاروخ اليوم الأحد، خلال زيارة قائد الثورة الإسلامية إلى معرض إنجازات قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري.

القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية قام صباح اليوم الأحد بزيارة إلى معرض أحدث إنجازات القوات الجوية التابعة للحرس الثوري في جامعة عاشوراء لعلوم وتكنولوجيا الفضاء لمدة ساعة ونصف.

وفي يونيو من هذا العام، تم الكشف عن صاروخ فتاح الفرط صوتي الذي يصل مداه إلى 1400 كيلومتر ومجهز برأس حربي مناور.

هذا النوع من المقذوفات يختلف عن الرؤوس الحربية المناورة فقط في تصميمها ومسار طيرانها، وتتراوح سرعتها من 5 ماخ إلى 20 حسب التصميم ورأي الشركة المصنعة.

تقوم مقذوفات HGV، بدلا من الارتفاع مثل المقذوفات الباليستية، بالتنقل على ارتفاع أقل بكثير مع إمكانية تغيير اتجاه الهدف بشكل متكرر، ونتيجة لذلك، تواجه رادارات الإنذار المبكر لدفاع العدو مشاكل في التعرف عليها، كما ترتفع جدا إمكانية مباغتة الدفاع الصاروخي للعدو.

يمكن أن يتضمن تغيير الاتجاه أيضا تغيير اتجاه الهجوم اعتمادا على قدرة HGV على التنقل. وتعود قوة التنقل هذه، بالإضافة إلى وجود محرك منفصل عن محرك الصاروخ، إلى تصميم جسم الرأس الحربي المنزلق.

إيران تفتح صوامع الصواريخ وتوجهها نحو إسرائيل وأمريكا

أظهرت صور الأقمار الصناعية الأمريكية أن قوة القدس التابعة للحرس الثوري في إيران قد قامت بفتح صوامع صواريخ من نوع أرض-أرض بعيدة المدى والموجهة نحو إسرائيل والقواعد الأمريكية.

وتشير مصادر وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه تم رصد إطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية وأكثر من 135 طائرة مسيرة باتجاه الأراضي المحتلة في فلسطين لاستهداف القواعد الإسرائيلية.

وتشير المصادر إلى أن عددا من الآليات والدبابات الإسرائيلية قد توغلت على محور البريج وسط قطاع غزة وتجاه محوري بيت حانون وجباليا شمال القطاع.

بالإضافة إلى أنه يسمع صوت اشتباكات عنيفة في هذه الأماكن، واندلاع اطلاق نار كبير وقصف مدفعي عنيف وأطلاق لقذائف الإنارة في أجواء هذه المناطق، كما يسمع بشكل ملحوظ أصوات الدبابات في شمال القطاع.

كما قامت قوات الكيان الصهيوني الإرهابي بتدمير شبكة الاتصالات في قطاع غزة ستار لينك، الأمر الذي أدى إلى عزلهم بالكامل داخليا بالدرجة الأولى، وعن العالم الخارجي بالدرجة الثانية.

ويشكل هذا الأمر غاية في الأهمية، فالأطقم الطبية بحاجة إلى الاتصال فيما بينها والتواصل مع المسعفين والمواطنين لتحديد الأماكن التي تحتاج إلى تواجد الأطقم الطبية لإنقاذ الجرحى وإسعاف المصابين.

وردا على هذه المجازر بحق الفلسطينيين، قامت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية مكثفة على تل أبيب وعسقلان وأسدود وغيرها من المستوطنات، كما استخدمت في ذلك صواريخ مدمرة من العيار الثقيل وصفها الاحتلال الإسرائيلي بأنها فتاكة.

وتشهد عمان الآن مظاهرات كبيرة تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق إخوتهم في فلسطين، والتي تطال الكبير الصغير دون تفرقة، في وقت يتزايد فيه الحديث عن قيام إسرائيل بالتجهيز للغزو البري ليلة اليوم بعد إجراء عدة خطوات ممنهجة في المنطقة.

الوضع في غزة الآن كارثي ولا يوصف، ويجب التدخل عاجلا لإيقاف المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي الإرهابي بحق الفلسطينيين، وإعادة الاتصالات إليها عن طريق شبكة الاتصالات المصرية، مع إدخال فوري وعاجل للمساعدات والوقود دون شروط مسبقة.

ندعو الآن بالسلامة للفلسطينيين من الهجمات الإسرائيلية غير المسبوقة التي يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

بالفيديو: ترحيب أسطوري تقوم به الكويت على شرف السلطان هيثم

بالفيديو: ترحيب أسطوري تقوم به الكويت على شرف السلطان هيثم

السعودية هتان السيف تخترق المألوف وتفوز في PFL في الرياض

السعودية هتان السيف تخترق المألوف وتفوز في PFL في الرياض

ما الذي فعلته إيدن جولان حتى أشعلت بولندا غضبا ضدها

ما الذي فعلته إيدن جولان حتى أشعلت بولندا غضبا ضدها

أضف تعليق