إيلون ماسك يبدي اهتمامه بمشاريع الذكاء الاصطناعي

إيلون ماسك يبدي اهتمامه بمشاريع الذكاء الاصطناعي

فاجأ الملياردير الشاب، من أكبر وأكثر الداعمين لعملته الرقمية الميمية الدوجكوين (DOGE)، إيلون ماسك، متابعيه بتغريدة حديثة نُشرت البارحة 3 مارس مساءً.

فقد ذكر ماسك أنه اعتاد أن يهتم بالتداول، ولكنه وسع الآن اهتماماته لتشمل الذكاء الاصطناعي AI (Artificial Intelligence).

إعلان إيلون ماسك عن اهتمامه بالذكاء الاصطناعي
تغريدة إعلان إيلون ماسك عن اهتمامه بالذكاء الاصطناعي

وتفاعلت تبعا لذلك العديد من حسابات تويتر البارزة المهتمة بالعملات الرقمية، مثل Baby Doge Coin و Binance والمستثمر الخبير سكوت ميلكر Scott Melker والعديد من الحسابات الأخرى.

وجاء موقف بينانس وميلكر داعما لماسك، حيث غردت بينانس وكذلك ميلكر “لماذا ليس كلاهما؟”.

كما تيقن بعض أفراد المجتمع أن ماسك قد يكون على استعداد للجمع بين حبه لـ DOGE وشغفه الجديد بالذكاء الاصطناعي.

ما هي تداعيات تلك التغريدة؟

وجه ماسك في الآونة الأخيرة انتقادات بشأن ChatGPT الذي تم إصداره في نهاية العام الماضي، واصفا إياه بـ “Woke AI”، فكان قد غرد في شهر ديسمبر من العام الماضي: خطر استيقاظ الذكاء الاصطناعي، وبعبارة أخرى ’’الكذب القاتل’’.

New Bitmap Image 4 1

وأشار ماسك إلى قضية ChatGPT التي غالبا ما تؤكد معلومات خاطئة، ويحتوي هذا المنتج على وسائل حماية مضمنة قد تسيء إلى المستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أن ماسك شارك في تأسيس برنامج ChatGPT المطور من قِبل شركة Open AI، في عام 2015 وترك الشركة في عام 2018 بسبب الخلافات مع النهج الذي اتبعته الشركة، وها هو الآن ينتقد Open AI لأنه ابتكر منتجا احتياليا للذكاء الاصطناعي للنيل من المستخدمين بأساليب الكذب.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، صرح ماسك خلال حدث تسلا أنه قلق بشأن إمكانات الذكاء الاصطناعي، وأضاف أنه يعتقد أنه شيء يجب أن نقلق بشأنه، فهي تقنية خطيرة جدا.

ووفقا لمصادر مختلفة، يخطط ماسك لإنشاء شركة ذكاء اصطناعي خاصة به لمنافسة أوبن إيه آي Open AI.

وعلى إثرها فقد هبط سعر عملة الدوجكوين تماشيا مع تغريدة ماسك، حيث انخفض بنسبة 0.11% في الساعة الماضية، لكنه ارتفع بنسبة 0.54% خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك وفقا لبيانات موقع كوين ماركت كاب CoinMarketCap.

مستقبل كبير لمشاريع العملات الرقمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي بيد ماسك

يتمتع ماسك بالفعل بخبرة واسعة في إدارة الشركات المتعددة في وقت واحد، ولن يكون لمجتمع الدوجكوين أي مخاوف من أنه سيتخلى عن دعم الدوج لمجرد اهتمامه بالذكاء الاصطناعي.

وقد يكون ماسك قادرا على الجمع بين التداول والذكاء الاصطناعي في المستقبل، وباعتباره المالك الرسمي لمنصة تويتر والرئيس التنفيذي لها، فقد يكون المستقبل لكل من DOGE والذكاء الاصطناعي برغبته ومشيئته.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق