إيلون ماسك يتصدر الترند بعد سخريته من إيران

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

اتهم رجل الأعمال والمخترع الشهير إيلون ماسك، إيران بالسعي إلى الحرب مع الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال ماسك إن إيران تستغل موقعها الجغرافي لوضع بلادها بالقرب من قواعد عسكرية أمريكية في المنطقة. وأضاف أن هذا يشكل تهديدا كبيرا للأمن الإقليمي والعالمي.

ونشر ماسك خريطة تظهر المسافات بين إيران وبعض القواعد الأمريكية في العراق والكويت والبحرين وقطر. وكتب: “إيران تريد الحرب! انظروا إلى أي مدى تمكنت إيران من وضع بلادها بالقرب من قواعدنا العسكرية!”

ولم يذكر ماسك أي دليل أو مصدر لادعائه، ولم يتلق أي رد رسمي من الحكومة الإيرانية. ولكن تغريدته أثارت ردود فعل متباينة من المتابعين، بين من انتقدوه بشدة واتهموه بالتحريض والتضليل، وبين من دافعوا عنه وأشادوا بشجاعته وصراحته.

تصريح خارق حارق لإيلون ماسك بشأن دعم غزة بالأنترنت

أعلن رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة “سبيس إكس” إيلون ماسك في رد فعل مفاجئ على حملة شعبية على تويتر، عن استعداده لتوفير الإنترنت لقطاع غزة المحاصر، شرط أن يتم التواصل معه من قبل السلطات المحلية أو المنظمات الدولية.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الشخصي: “ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة.” وأضاف: “ستدعم SpaceX روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا.”

وأثار تصريح ماسك ردود فعل متباينة بين المغردين، حيث أشاد البعض بموقفه الإنساني والمساند لأهالي غزة، وانتقد آخرون تخاذل الدول العربية والإسلامية في دعم القضية الفلسطينية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الموت يفجع آل سعود وبيان من الديوان الملكي

من هو ماجد هويدي الشمري وكيف توفي؟

السعودية

إليك الخطة الزمنية لحركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات في السعودية

مخالفة مرورية

متى يتم بدء قرار تخفيض سداد المخالفات المروية في السعودية؟

أضف تعليق