إيلون ماسك يجمع مليار دولار لمشروعه الجديد فما هو

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

يسعى إيلون ماسك إلى جمع مليار دولار من أجل شركته للذكاء الاصطناعي xAI، ويسعى الرجل المسؤول عن شركات تسلا وإكس وسبيس إكس إلى الحصول على هذا المبلغ من أجل تمويل مشروعه التالي، وأعلنت العديد من الوكالات الإخبارية أن جمع إيلون ماسك مليار دولار سبب حركة غير طبيعية في الأسواق الأمريكية.

ووفقاََ لهيئة الأوراق المالية والبورصات، فقد جمع ماسك من خلال الإيداع في حساباته حتى الآن نحو 135 مليون دولار من أربعة مستثمرين لم يذكر أسماءهم، مع إجرائه في 29 نوفمبر لعملية البيع الأولى للأوراق المالية، ويعني هذا أنه لا يزال ماسك بحاجة إلى جمع نحو 865 مليون دولار من أجل تحقيق هدفه البالغ مليار دولار.

ما هو مشروع ماسك الجديد؟

جاء في الإيداع لدى هيئة الأوراق المالية أن ماسك هو مسؤول تنفيذي ومدير لشركة xAI، كما أودع جاريد بيرشال ضمن قائمة المديرين التنفيذيين، وهو مدير تنفيذي سابق في جولدمان ساكس وميريل لينش ومورجان ستانلي.

ويتم تطوير xAI في الوقت الحالي بوجهة روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي، Grok، وهو رد إيلون ماسك على كل من ChatGPT من OpenAI، أو Bard من غوغل.

وفقاََ للحساب الرسمي لـ xAL على منصة X، يتمتع Grok بشخصية معقدة ويجيب على الأسئلة المثيرة التي لا تتعامل معها روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي الأخرى، وكان المنتج قيد التطوير لمدة شهرين فقط، ومن المفترض إصداره في النسخة التجريبية قريباََ لمشتركي +X Premium على منصة X.

ويتميز روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Grok بأنه يسحب المعلومات في الوقت الفعلي من إكس من أجل تشغيل بعض استجاباته وتحديث معرفته وتحسين ردوده، ويوضح الإيداع المقدم إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية أن الحد الأدنى للاستثمار المقبول من أي مستثمر خارجي هو مليوني دولار.

يشار إلى أن إيلون ماسك من المؤسسين لشركة OpenAI، مع أنه استقال في عام 2018 من مجلس الإدارة، وانتقد ماسك في الآونة الأخيرة OpenAI، وخاصة بعد طردها لرئيسها التنفيذي، سام ألتمان، في شهر نوفمبر ومن ثم إعادة تعيينه، مما أثار ارتباكًا وقلقًا كبيرًا داخل صناعة الذكاء الاصطناعي.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

أضف تعليق