اتهام منصة Nexo بسرقة أموال مخصصة للأعمال الخيرية

اتهام منصة Nexo بسرقة أموال مخصصة للأعمال الخيرية

اتهم أحد مستخدمي موقع “تويتر” مؤسسي منصة Nexo المالكة لعملة رقمية تحمل نفس اسم المنصة، باختلاس أموال كانت مخصصة للأعمال الخيرية.

وغرد المستخدم الذي يحمل الاسم “otteroooo” قائلا إن مؤسس منصة Nexo قاموا بسرقة الأموال المخصص للأعمال الخيرية للاستخدام الخاص.

مستخدم تويتر يتهم منصة Nexo  بسرقة أموال للأعمال الخيرية

وزعم أن مؤسسي Nexo، أنطوني ترينشيف، وجورجي شوليف، وكوستا كانشيف، كان لهم صلة سابقة بالمؤسسة الخيرية البلغارية المثيرة للجدل HelpKarma من خلال أحد أقارب كوستا.

واتهم صحفيون بلغاريون قيادة نفس الشركة باختلاس الأموال. ووفقا للمستخدم، وفي نفس الشهر الذي حصل فيه قريب كوستا على مكانة عالية في شركة HelpKarma، عقدت إدارة Nexo طرحا أوليا لعملتها (ICO) لمجموعة غير معروفة من المستثمرين.

وردا على هذه المزاعم، أصدرت منصة Nexo بيانًا رسميًا، رفضت فيه إدارة الشركة المزاعم عن سرقة أموال، ووصفته “بالأخبار الكاذبة”.

كما اتهمت إدارة المستخدم بتزوير الحقائق والرغبة في زيادة متابعيه من خلال أخبار فيروسية مزيفية. بالإضافة إلى ذلك، وعدت Nexo باتخاذ إجراءات قانونية ضد التصريحات التشهيرية. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح بالضبط متى تخطط Nexo لرفع دعوى قضائية (إن وجدت) ردًا على مزاعم الاختلاس.

أمر مكتب المدعي العام في نيويورك Nexo و Celsius بإنهاء أعمالهما في الولاية، في أكتوبر 2021.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق