اختراق جسر Horizon وسرقة 100 مليون دولار من العملات الرقمية

اختراق جسر Horizon وسرقة 100 مليون دولار من العملات الرقمية

اسغتل هكر ثغرة في جسر بلوكتشين منصة “Horizon” التي تعمل على شبكة “Harmony” وسرق ما قيمته 100 مليون دولار من العملات المشفرة.

وقام بسحب العملات الرقمية خلال 18 دقيقة فقط عبر 18 معاملة، ومن ثم بدأ بنقلها إلى منصة يوني سواب لتحويل العملات الرقمية المسروقة إلى عملة الإثيريوم.

وجاء في بيان رسمي لشركة Harmony على موقع تويتر أن “الفريق اكتشف حدوث سرقة للعملات الرقمية عبر خدة جسر Horizon، وتم سرقة ما قيمته 100 مليون دولار”.

وأضاف البيان أن الفريق يعمل مع السلطات المختصة لتحديد هوية السارق وإعادة الأموال المسروقة.

ويشار إلى أن جسر “Horizon”، يسمح للمستخدمين بنقل العملات الرقمية بين شبكات هارموني وإثيريوم وبينانس وبيتكوين.

وأعلن الفريق القائم على الجسر، مساء يوم 23 يونيو، عن توقف عمل الجسر مؤقتا إلى حين حل المشكلة، بينما لم تتأثر الأموال المخزنة بعملة البيتكوين أثناء الهجوم.

ولم يكشف الفريق عن الثغرة التي تمكن من خلالها الهكر من سرقة العملات الرقمية، ولكن الخبراء يشيرون إلى أنه استغل ثغرة في محفظة الجسر على شبكة الإثيريوم.

والجدير بالذكر أنه في 2 أبريل أشار مؤسس صندوق استثمار العملة الرقمية ” Chainstride Capital”، آيب ديف، إلى مستوى الأمان المنخفض الذي تتمتع به المنصة، مشيرا إلى أنه لسحب العملات الرقمية يطلب من المستخدم استخدام توقيعين فقط.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق