اختيار سام لحود مديرًا لمسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ40

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أسدلت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، الستار عن اختيارها الكبير المتمثل في الكاتب والمخرج والمنتج البارز سام لحود لشغل منصب مدير مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة التي تُقام ضمن فعاليات الدورة الـ40 من المهرجان. يعتبر هذا القرار خطوة مهمة لإضفاء الإبداع والتميز على المسابقة التي تنتظرها الجماهير السينمائية بفارغ الصبر، والتي من المقرر أن تُقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024.

يتميز سام لحود بانتمائه إلى جيل صناع السينما اللبنانية الشابة الموهوبة، حيث أسّس جمعية مجتمع بيروت السينمائي، ولعب دورًا حيويًا في عدة أعمال سينمائية ومسرحية نالت إعجاب الجمهور واحترام النقاد على حد سواء. بدأ مسيرته المهنية الثرية في عام 1994، ومنذ ذلك الحين، لمع نجمه في عدة أعمال تم اختيارها للمشاركة في جوائز دولية مرموقة، جسدت تفوقه وابتكاره في عالم السينما.

من الأعمال البارزة لسام لحود، فيلم “Void” الذي نال ترشيح لبنان لجوائز الأوسكار عام 2015، بالإضافة إلى أفلام أخرى مثل “Good Morning” عام 2018، و”C-Section” الذي تم اختياره للتنافس على جائزة HFPA Golden Globes عام 2020.

ويعتبر لحود عميدًا للمهرجانات السينمائية، حيث أسّس العديد من المهرجانات الناجحة، مثل مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، ومهرجان بيروت الدولي للأفلام القصيرة “Beirut Shorts”، بالإضافة إلى مهرجان الفيلم اللبناني في كندا.

يتفرد سام لحود بباعه الطويل وخبرته الواسعة في مجال الإعلام والسينما، حيث شغل مناصب مرموقة كمدير مؤسس لمكتب التواصل في جامعة سيدة اللويزة، ورئيس قسم الدراسات الإعلامية، ومؤسس ورئيس قسم الفنون السمعية والبصرية. كما أظهر تفانيًا في تقديم الندوات وورش العمل، وذلك ضمن منهجية تعليمية نوعية ساهمت ببناء جيل جديد من الكوادر الإعلامية الواعدة.

في ختام الخبر، يُذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يُعد من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، والتي تُعنى بدعم وتشجيع صناع السينما في الدول المشاركة، ويحظى بدعم كبير من الجهات المعنية بالثقافة والفن في مصر، برعاية وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق