ارتفاع عملة STX الرقمية بأكثر من 20% خلال الساعات الماضية

ارتفاع عملة STX الرقمية بأكثر من 20% خلال الساعات الماضية

حققت عملة STX الرقمية ارتفاعا في سعرها خلال الساعات الماضية، إذ سجلت العملة ارتفاعا بأكثر من 23.75% على موقع Binance، لتحظى عملة شبكة Stacks.btc بمكاسب جيدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتشير البيانات وفق موقع بينانس إلى أن عملة STX التابعة لشبكة akropolis، قد حققت نموا ملحوظا في سعرها، مسجلة سعر تداول بلغت قيمته نحو 0.9283 دولارا أمريكيا، في حين أن أعلى سعر حققته عملة STX اليوم كان 0.9550 دولارا أمريكيا، وهو أعلى سعر تحققه شبكة العملة الرقمية خلال شهر يناير الجاري، مسجلة نسبة نمو متوسطة بلغت أكثر من237.5%.

سعر وحجم تداول عملة STX وفق موقع بينانس.
سعر وحجم تداول عملة STX وفق موقع بينانس.

أما عن حجم تداول عملة STX الرقمية، فقد كانت البيانات تشير إلى تداول حوالي 89.98 مليون عملة بقيمة تتجاوز 74.9 مليون دولارا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما بلغ حجم تداولها منذ بداية شهر فبراير الجاري وحتى تاريخه نحو 1.062 مليار عملة STX ، وبقيمة إجمالية تجاوزت حدود 670.875 مليون دولار أمريكي.

حجم تداول عملة STX الرقمية الشهري وفق موقع بينانس.
حجم تداول عملة STX الرقمية الشهري وفق موقع بينانس.

عملة STX الرقمية تحقق نموا للأسباب الموضحة أدناه

بعد تحقيق عملة STX الرقمية ارتفاعا في قيمتها خلال الساعات الماضية، قام فريق موقع النادي العربي بالبحث عن أسباب هذا الارتفاع، وذلك بالعودة إلى حسابات شبكة عملة STXالرسمية، والبحث عن آخر الأخبار والتحديثات التي قد تدل على مؤشرات للارتفاع أو غير ذلك.

نشر حساب شبكة عملة STX الرسمي على موقع تويتر آخر تحديثاته مطلع اليوم 27 فبراير، إذ أشارت شبكة Stacks.btc في تغريدتها الأخيرة إلى أن مجتمع مطوري الشبكة ينمو بشكل متسارع، وأضافت أنها ترحب بكل من يؤمن بالبناء والتطوير اعتمادا على البيتكوين، وسيكون المطور منيب متواجدا اليوم في بث على التويتر ضمن Bitcoin AMA، وذلك في تمام الساعة 9.00 بتوقيت مكة المكرمة.

شبكة Stacks.btc ترحب بمطوري البيتكوين
شبكة Stacks.btc ترحب بمطوري البيتكوين

وأدى تنامي مجتمع المطوري لشبكة Stacks.btc إلى اكتسابها ثقة المزيد من المستخدمين والمتابعين، وقام العديد منهم بشراء كميات جيدة من عملة STX الرقمية واستثمارها في عمليات التخزين ذو الفائدة ستيكينغ، مما أدى بطريقة أو بأخرى لاكتساب شبكة العملة الرقمية زخمها الأخير، وتحقيق مكاسبها الأخيرة وفق ما أشرنا إليه مطلع المقال.

  • وقد يكون حيتان عملة STX قاموا بشراء كميات كبيرة من العملة، مما يكسب العملة زخما مؤقتا ويرفع من سعرها، الأمر الذي يؤدي لدخول مستثمرين جدد إلى السوق فيكررون حركة الشراء من أجل تحقيق أرباح سريعة.
  • لكن تكمن الخطورة هنا في حركة البيع من قبل حيتان العملة، ففي حال قاموا ببيع ما اشتروه سابقا سيؤدي ذلك إلى خسارة شبكة العملة للزخم، وهبوط سعرها وخسارة المستثمرين الجدد لأموالهم، ويطلق على هذه الحالة مصطلح بامب دامب العملات الرقمية.

تنويه هام:

وجب التنبيه إلى أنه من الخطر جدا الاستثمار في عملة رقمية ما، أثناء التقلب الشديد في سعرها، وذلك بسبب وجود خطر كبير في التعرض لخسارة غير متوقعة لجزء كبير من رأس المال.

ما هي عملة STX الرقمية ومشروعها بلغة بسيطة؟

عملة STX الرقمية: هي حل بلوكتشين من الطبقة الثانية، (Stacks 2.0) أطلقت في يناير 2021، صممت من أجل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية لشبكة البيتكوين.

  • يتم الولوج إلى شبكة البيتكوين دون التنازل عن أية ميزات تقدمها شبكة البيتكوين، وفي نفس الوقت توفر درجة عالية من الأمن والاستقرار، مما يجعل شبكة Stacks شبكة قوية وملائمة لتجربة مزايا شبكة البيتكوين بتكاليف منخفضة.
  • وتتميز تطبيقات Stacks اللامركزية بأنها مفتوحة المصدر، أي أن أي مطور بلوكتشين يستطيع الولوج إلى هذه التطبيقات وإعادة بناءها أو تعديلها، مما يوفر ميزات مذهلة وكثيرة في تطبيق قد يكون عاديا من وجهة نظر البعض.
  • تعتبر شبكة Stacks الأكثر أمانا في التعاملات مع شبكة البيتكوين، لأن كل ما يحدث على الشبكة الأولى يتم تسويته بشكل كامل على الشبكة الثانية.
  • تستخدم عملة STX الرقمية في معالجة العقود الذكية والمعاملات المالية على شبكة بلوكتشين Stacks 2.0، إلى جانب استخدامها في تسجيل العملات الرقمية الجديدة على الشبكة ذاتها.
  • تم تسمية المنصة في البداية باسم Blockstack، ولكن فيما بعد وفي الربع الرابع من العام 2020 تم تغيير اسم المنصة من أجل الفصل بين نظام الشبكة وبين شركة Blockstack PBC مفتوح المصدر، التي يرجع لها الفضل في تأسيس وبناء البروتوكولات الأساسية لشبكة Stacks.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق