استقبال إشارة من هاتف على مروحية الرئيس الإيراني

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تلقت قيادة الجيش والقوات المسلحة الإيرانية إشارة من هاتف لأحد أفراد طاقم مروحية الرئيس الإيراني من مكان حادث الهبوط الاضطراري وفقا لما نقلته وكالة تسنيم عن قائد الجيش في أذربيجان الشرقية.

استقبال إشارة من هاتف على مروحية الرئيس الإيراني

تجدد الأمل في العثور على الرئيس الإيراني حيا

فيما تم تأكيد توجه قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، وعدد من قادة الحرس إلى محافظة أذربيجان الشرقية وبالتحديد إلى موقع حادث مروحية الرئيس للإشراف على عمليات الإنقاذ والبحث.

وبعد تلقي إشارة من مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي، تم تحديد موقع المروحية بدقة شديدة وكل القوى توجهت إلى المنطقة المحددة وفقا لما أكده العميد أصغر عباس قلي زادة.

وأعلن معاون وزير الخارجية مهدي صفري، أنه تم التواصل مرتين مع إمام جمعة تبريز وأخبر فرق الإنقاذ أن وضعه سيء ولكنه يسمع أصوات سيارات الإسعاف في إشارة لاقتراب فرق الإنقاذ منه.

وبطلب من الخارجية الإيرانية، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن تخصيص مسيرة من طراز أقنجي ومروحية مزودة برؤية ليلية للبحث عن مروحية الرئيس الإيراني، وذلك بسبب الحاجة لمثل هذه التقنيات في ظل حالة الطقس السيئة في أذربيجان وطبيعة المنطقة الجغرافية القاسية.

ما هي تصريحات الرياض حول تحطم طائرة إبراهيم رئيسي؟

صدر عن وزارة الخارجية السعودية تصريح ينمّ عن الحرص الواضح من المملكة على سلامة الرئيس رئيسي ومرافقيه، حيث عبّرت عن تمنياتها بأن يحفظهم المولى عز وجل وأن يحيطهم بعنايته ورعايته.

المملكة، ومن خلال هذا البيان، لا تؤكد على قلقها وإنسانيتها فحسب، بل تمضي إلى أبعد من ذلك بتأكيدها على وقوفها إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية “الشقيقة” في هذه الظروف العسيرة، وهو ما يشير إلى نية المملكة تعزيز أواصر التضامن الإقليمي وتقديم كل يد العون والمساعدة اللازمة.

تلك الأخبار المفجعة شكلت صدمة كبرى للمشهد السياسي الإيراني والعالمي، حيث فُقد رئيس دولة في أحداث غير متوقعة على الإطلاق، تاركا وراءه حالة من عدم اليقين والتكهنات حول مستقبل السياسة في إيران.

وتستمر جهود فرق الإنقاذ على قدم وساق منذ ساعات للعثور على حطام المروحية والوصول إلى الرئيس الإيراني والوفد المرافق له، على أمل أن يتمكنوا من إنقاذ أرواحهم.

وأعربت الكثير من الدول العربية والإسلامية والأجنبية عن دعمها وتضامنها مع إيران حكومة وشعبا، ورغبتهم في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للحكومة الإيرانية، بمن فيهم روسيا وتركيا والإمارات والأردن والعراق وسوريا ولبنان ومصر وقطر وأذربيجان وفنزويلا وغيرهم.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق