افتتاح عروض اليوم الرابع لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

افتتح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عروض اليوم الرابع بمشاركة 12 فيلمًا من 8 دول مختلفة، حيث احتفلت السينما بجمهور غفير حضر لمتابعة هذه الأفلام المتنوعة. وتضمنت الأفلام العروض روائية ووثائقية ووتحريكية تنوعت مواضيعها ما بين “صومعة بودابست” و”ايجر 1552″ من المجر، و”ليلة طويلة” و”لن تشرق الشمس” من مصر، وغيرها من الأعمال السينمائية المميزة من مختلف أنحاء العالم.

بعد ختام العروض، عُقدت مناقشة جمعت صناع الأفلام بإدارة النقد السينمائي، حيث تحدث المخرج عمرو علي مخرج الفيلم السوري “أزمة قلبية” عن التحديات التي واجهت فريق العمل أثناء التصوير في سوريا، بسبب الأحداث السياسية هناك. وقدمت النجمة السورية القديرة التي اعتزلت عام 1993، تجسيدًا جديدًا لشخصيتها في الفيلم، الذي اختار عمرو علي أسماءً ترمز للأمراض في سوريا.

ومن جانبه، كشف المدير ومدير التصوير أدهم خالد عن كواليس فيلمه “لا تشرق الشمس”، الذي صُور في حي ريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي. وأكد أن اختيار الأبطال تم بشكل عفوي ليلائم طبيعة الفيلم.

تُشرف إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بزعامة محمد محمود على تنظيم هذا الحدث السينمائي السنوي، الذي يهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير وتبادل الخبرات والثقافات في مجال السينما على الصعيدين العربي والعالمي، برعاية كريمة من وزارتي الثقافة والتضامن الاجتماعي والهيئة العامة لتنشيط السياحة.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق