افتتاح محاكيت لأرشيف سينما الجنوب في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

افتتح مهرجان أسوان لأفلام المرأة محاكيته الخاصة لأرشيف سينما الجنوب، ضمن فعاليات دورته الثامنة التي تستمر من 20 إلى 25 أبريل الجاري. وحضر الافتتاح كل من السيناريست محمد عبد الخالق، رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبو العلا، مدير المهرجان، والدكتورة عزة كامل، نائب رئيس مجلس أمناء المهرجان، والسفير كريستيان برجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر.

وأكد عبد الخالق أهمية الأرشيف السينمائي، حيث ذكر أن تلك المحتويات هي نتاج لورش عمل سابقة في المهرجان، وأعرب عن طموحه في تأسيس منصة تعرض هذه الأفلام على مستوى العالم. من جهته، قدم أبو العلا الشكر للاتحاد الأوروبي في مصر على دعمه لقضية الأرشيف، موضحا أن هدفهم هو الوصول لمجموعة تضم 200 فيلم خلال السنوات القادمة.

وأكد سيد عبد الخالق، مدير ورش المهرجان، على أهمية المشروع في تمثيل وتوثيق حياة أبناء الصعيد المصري، فيما أثنى السفير كريستيان برجر على الجهود المبذولة لحفظ الأرشيف ودعمه.

من جانبها، قدمت راندا ضياء، منسقة ورش مهرجان أسوان، شهادتها في تجربتها مع المهرجان، مشيرة إلى تحوّل وجهة نظرها نحو السينما خلال مشاركتها في الأوراق الورشات التي ساعدتها على تقديم أعمال سينمائية تعكس قضايا الصعيد بشكل مبدع.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس
تابع حسابنا على انستغرام
اشتراك
حساب النادي العربي في انستغرام
تابع حسابنا على فيسبوك
اشتراك
حساب النادي العربي على الفيسبوك

قد يهمك أيضا

مسلسل «دواعي السفر» يتناول مشاكل صعبة ويبرز أهمية الطب النفسي

محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاده في المغرب ويشجع على القراءة

أمير عيد يتحمس لبطولة مسلسل “دواعي السفر” ويشدد على اختلافه عن مسلسل “ريفو”

أضف تعليق