اقتراح إصدار روبل رقمي مرتبط بالذهب في روسيا

اقتراح إصدار روبل رقمي مرتبط بالذهب في روسيا

اقترح محللو معهد الأبحاث والخبرة ” VEB” الروسي، إصدار عملة رقمية مشفرة مرتبطة بالذهب تحمل اسم “الروبل الذهبي”. ووفقا لهم، فإن روسيا تحتاج إلى التحول إلى نظام مالي ونقدي وطني آخر بسبب العقوبات المفروضة عليها من قبل الغرب.

وأشار الخبراء إلى أن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على الحد من العمليات باستخدام الروبل الذهبي، حيث سيتم ربط سعره بسعر الذهب في السوق العالمية.

وقال خبراء المعهد إنه من المهم لروسيا أن تجد عملة بديلة لمدفوعات التجارة الخارجية ومن بين هذه العملات هو “الروبل الذهبي”.

وأكد التقرير الذادر عن المعهد أن “الروبل الذهبي” هو بديل حقيقي للدولار في الظروف الحالية، وفي نفس الوقت لن يكون منافسا للنقود التقليدية. مشيرين إلى أن “الروبل الذهبي” سيكون أكثر جاذبية من العديد من العملات الرقمية الأخرى التي عادة ما تكون شديدة التقلب.

ووفقا للمحللين، فإن ميزة الروبل الذهبي على العملات الرقمية الأخرى تتمثل في إمكانية استخدامه بفعالية كوسيلة للدفع.

ويشار إلى أنه بعد أن قام الغرب بفرض عقوبات قاسية على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا، وجدت روسيا نفسها معزولة عن التدفقات المالية التقليدية والأسواق.

حيث توجه الكثير إلى العملات الرقمية، لطالما تم اعتبارها بديلاً لنظام الدفع SWIFT الدولي بسبب عدم الكشف عن الهوية وعدم خضوعها للبنوك المركزية.

في ظل ذلك، نما الاهتمام بالعملات المستقرة بشكل كبير، والتي يكون سعرها مدعومًا بأصول حقيقية وأقل عرضة للتقلبات.

في الوقت نفسه، تقوم روسيا بتطوير عملة رقمية وطنية. سيقدم البنك المركزي مفهومه في خريف 2022. سوف يجمع الروبل الرقمي، كما يصوره البنك المركزي “جميع مزايا العملات النقدية وغير النقدية” ويصبح بديلاً قانونيًا للعملات المشفرة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق