اكتشاف لقاح جديد ضد متغيرات فيروس كورونا وفيروسات الخفافيش الأخرى

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

اكتشف باحثون في معهد جورجيا للتكنولوجيا وجامعة ويسكونسن ماديسون لقاحًا جديدًا قادرًا على مواجهة متغيرات فيروس كورونا وفيروسات الخفافيش الأخرى. كشفت الدراسة التي نُشرت في مجلة Nature Communications أن اللقاح الذي طوره الفريق البحثي حقق حماية كاملة من الفيروس دون أي أثر سلبي في الجهاز التنفسي.

وأكد الأستاذ رافي كين، من كلية الهندسة الكيميائية والبيولوجية الجزيئية، أن هذا اللقاح يعد أحدث خطوة نحو وجود لقاح عالمي يستهدف الفيروسات الكورونية المتنوعة. وأشار إلى أن اللقاح يُستند إلى استراتيجيات متطورة لتحقيق حماية شاملة ضد السلالات الحالية والمستقبلية للفيروس.

وتأتي قوة هذا اللقاح من استخدام ثلاث بروتينات بارزة، تعرف بـ “لقاح ثلاثي التكافؤ”، لتحفيز الجهاز المناعي وتعزيز نشر الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات. كما أظهرت النتائج التجريبية فعالية اللقاح ضد متغيرات فيروس كورونا، بما في ذلك أوميكرون الجديدة، وكذلك ضد فيروسات الخفافيش المشابهة.

ويرى الباحثون أن هذه التقنية المبتكرة يمكن توجيهها لتطوير لقاحات تستهدف أنواع أخرى من فيروسات الكورونا، بالإضافة إلى فيروسات الإنفلونزا وأمراض أخرى. وتعد هذه الابتكارات الطبية المهمة خطوة حاسمة نحو مواجهة تحديات الأمراض الوبائية في المستقبل.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

شرح كيفية استرجاع حساب واتساب المخترق في دقيقة

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

إليكم حل مشكلة حظر تطبيق واتساب جي بي أحدث إصدار

تسريب صور هاتف iPhone 15 ما هي الميزات والألوان المتاحة؟

خبر محزن لمحبي سرقة هواتف iPhone

أضف تعليق