الأب الروحي للإنترنت ينتقد بلوكتشين والعملات الرقمية

الأب الروحي للإنترنت ينتقد بلوكتشين والعملات الرقمية

يرى بيرنرز لي أن العملات الرقمية يمكن استعمالها في عمليات التحويل فقط، وبشرط تبديلها بالورقية فور الاستلام.

ويضيف أن الإقبال الذي تلقاه العملات الرقمية يكون فقط من أجل القيام بعملية المضاربة والاستمتاع بدور التحكم بأسعار السوق وتحركاته، وهي ليست من الأمور التي يحبذ بيرنيرز لي إضاعة الوقت لأجلها.

ويقول الأب الروحي للإنترنت أنه غير راض عن طريقة عمل الانترنت حاليا، إذ يرغب بإعطاء المستخدمين حقوقهم وحريتهم الكاملة من خلال تجربة استخدام تتلخص بجهة واحدة تتحكم بالبيانات الشخصية وهي المستخدم.

الأب الروحي للإنترنت يدعم رموز NFT فقط دونا عن غيرها

يعتقد العديد أن مستقبل الانترنت سيكون رهن إشارة التطورات التي تصيب كل من بلوكتشين والويب 3.0 والعملات الرقمية أيضا، ظنا منهم أن اللامركزية التي تتمتع بها هذه التقنيات ستكون كافية للقضاء على احتكار الشركات المطورة العملاقة مثل غوغل وميتا (فيسبوك سابقا).

ولم يقتنع بيرنيرز لي بعد بجدارة البلوكتشين للارتقاء إلى مستوى مفهوم تقنية الإنترنت، إذ يرى على عكس الكثيرين من المهتمين، أن تقنية بلوكتشين ليست آمنة أو سريعة.

واتخذ موقف المدافع والداعم لرموز NFT غير القابلة للاستبدال، إلى جانب أنه قد أطلق عليها تسميته الخاصة وهي الحل الأمثل للتملك، وذلك عقب قيامه بتقديم رمز NFT خاص به، يتضمن الرمز الكود الأساسي الذي تعتمد عليه تقنية الإنترنت.

وحظي هذا الرمز بقيمة ليست عادية على الإطلاق، ففي عام 2021 تم إجراء بيع لرمز NFT هذا مقابل مبلغ كبير من المال قدرت قيمته بنحو 5.4 مليون دولار.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق