الأردن تعلن حالة الطوارئ واستعدادها لإسقاط المسيرات الإيرانية

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت الأردن حالة الطوارئ رسمياً إثر تصاعد التوترات الإقليمية بعد الهجوم الإيراني الموسع على إسرائيل، الذي يشمل إطلاق عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة.

image 40

وفقاً لمصادر أمنية تحدثت لوكالة رويترز، فإن الدفاع الجوي الأردني على أهبة الاستعداد لاعتراض وإسقاط أي مسيرات أو طائرات إيرانية قد تنتهك المجال الجوي الأردني، فيما تظل الأجواء مشحونة بالمخاطر المحتملة.

من جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أنه من المتوقع أن تبدأ المسيرات الإيرانية بالوصول إلى أهدافها في إسرائيل عند الثانية بعد منتصف الليلة، إذا لم يتم إسقاطها مسبقاً. وفي تصريحات حاسمة، أكد مسؤول أمريكي لقناة الجزيرة أن إيران قد تستخدم حوالي 100 طائرة مسيرة في هذا الهجوم الذي يشكل تصعيداً غير مسبوق.

الحرس الثوري الإيراني، من جانبه، صرح بأن العملية تم تنفيذها بنجاح، مستخدماً عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة داخل الأراضي المحتلة، وهو ما ينذر بتوسع النزاع إلى أبعاد قد تتجاوز الحدود المباشرة للمواجهة.

أشارت القناة 12 أيضاً إلى أنه تم رصد إطلاق صواريخ مجنحة من إيران تجاه إسرائيل بعد وقت قصير من إطلاق أسراب المسيرات، فيما تنبأت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بأن الهجوم الإيراني من المرجح أن يستمر لعدة ساعات.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

كيفية الحصول على الدعم السكني لشهر مايو 2024 في السعودية

كيفية الحصول على الدعم السكني لشهر مايو 2024 في السعودية

إليكم حل مشكلة "غير مؤهل" في حساب المواطن

إليكم حل مشكلة “غير مؤهل” في حساب المواطن

وزارة الأوقاف السورية تفتح باب التسجيل على أداء فريضة الحج

السعودية تسعى إلى نقل غيوم الطائف إلى المشاعر المقدسة

أضف تعليق