البنك المركزي الروسي: معظم المعاملات الاحتيالية تتم بالعملات الرقمية

البنك المركزي الروسي معظم المعاملات الاحتيالية تتم بالعملات الرقمية

أعلن مدير مدير مكافحة الاحتيال في البنك المركزي الروسي، فاليري لياخ، أن 60% من المعاملات المالية الاحتيالية تتم في العملات الرقمية المشفرة.

وأشار لياخ إلى أن الروس الآن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد إذا تم عرض عليه الدفع بالعملات الرقمية، وخاصة في حال أرادوا تحويل العملات الرقمية إلى عملة محلية. مشيرا إلى أنه في هذه الحالة يجب على الشخص إجراء فحص شامل للشركة التي يريد التعامل معها.

وأضاف ” خلال الأشهر الستة الماضية ، وجدنا أن غالبية المعاملات الاحتيالية ، حوالي 60٪ من المعاملات المالية غير القانونية أو المدفوعات لصالح مشاريع احتيالية تمت في العملات الرقمية”.

وأردف “تمتلك العملات الرقمية مشكلتان رئيسيتان. أولاً: عدم وجود أداة لمكافحة غسيل الأموال، أي فيما يتعلق بتقنين الأموال. ثانيًا: عدم وجود أداة لكشف التلاعب في سياق التداول. لذلك، لا يمكن اعتبار العملات المشفرة كأداة استثمار”.

ويشار إلى أن البنك المركزي الروسي، في وقت سابق، أفاد أن المحتالين بالعملات المشفرة في روسيا قد زادوا من عدد المكاتب على أرض الواقع، وهذه “علامة تنذر بالخطر”.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق