الجيش الإسرائيلي ينسحب من قطاع غزة بعد 180 يوما من الحرب

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أعلنت القناة 14 العبرية التابعة لحكومة الكيان الصهيوني الإسرائيلي عن انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من كامل قطاع غزة لأول مرة بعد أكثر من 180 يوما على بدء الحرب منذ اندلاع المواجهات في 7 أكتوبر 2023 الماضي.

الإسرائيلي ينسحب من قطاع غزة بعد 180 يوما من الحرب

تفاصيل انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه وللمرة الأولى منذ بداية المناورة البرية في عموم غزة، غادرت قوات الجيش الإسرائيلي القطاع في الليلة الماضية.

وفي تفاصيل أكثر، أكدت المصادر أن الفرقة 98 قد غادرت قطاع غزة مع كامل ألويتها الثلاثة، والتي كانت تعمل في منطقة خان يونس، مشيرة إلى أن عمليتها قد انتهت هناك بعد مواجهات ومعارك استمرت أكثر من 4 أشهر.

وأشارت مصادر جيش الاحتلال، أن القوة العسكرية الوحيدة التي تبقت في قطاع غزة هي لواء ناحال وذلك لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه ومنع عودة النازحين الفلسطينيين إلى مناطقهم.

أما عن القوات المنسحبة فقد بقيت حاليا في عدة نقاط قرب منطقة السياج الفاصل بين القطاع وخارجه بهدف تأمين محاور تلك المنطقة ومنع أي عمليات تسلسل أو عودة للمهجرين إلى القطاع.

وأشارت أحدث إحصائيات الحرب إلى أن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي قد تجاوزت 600 قتيل من قوات الجيش، مع أكثر من 3150 مصابا، 500 منهم في حال خطيرة، بينما يوجد أكثر من 10500 جندي تعرضوا لصدمة نفسية منعتهم من القتال.

كما تجاوزت خسائر جيش الاحتلال في العتاد العسكري البري مئات المدرعات والدبابات والقاذفات وناقلات الجند والجرافات وغيرها من الآليات التي تم تدميرها بشكل كامل أو إعطابها بدرجة كبيرة.

وتقول إدارة جيش الاحتلال أن هذا الانسحاب يأتي في إطار التحضيرات للعملية العسكرية في رفح وإجراء عملية برية هناك كما حدث في قطاع غزة، في وقت عجزت فيه مؤسسات المجتمع الدولي كافة من إجبار إسرائيلي على وقف إطلاق النار.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

كيفية الحصول على الدعم السكني لشهر مايو 2024 في السعودية

كيفية الحصول على الدعم السكني لشهر مايو 2024 في السعودية

إليكم حل مشكلة "غير مؤهل" في حساب المواطن

إليكم حل مشكلة “غير مؤهل” في حساب المواطن

وزارة الأوقاف السورية تفتح باب التسجيل على أداء فريضة الحج

السعودية تسعى إلى نقل غيوم الطائف إلى المشاعر المقدسة

أضف تعليق