الحيتان تلتهم كميات ضخمة من الدوجكوين بعد انفجار سعرها

الحيتان تلتهم كميات ضخمة من الدوجكوين بعد انفجار سعرها

تم إنشاء عملة دوجكوين على يد كل من بيلي ماركوس و جاكسون بالمير في عام 2013، اللذان يعدان من مهندسي تكنولوجيا المعلومات الخبراء، وتعتبر عملية إنشاء هذه العملة محاكاة ساخرة من عملة بيتكوين. وتعمل أيضا شبكة دوجكوين الرقمية وفق بروتوكول إثبات العمل PoW.

وكشفت منصة Whale Alert، التي تتبع بيانات العملات الرقمية على شبكة بلوكتشين، محفظة دوجكوين خاملة، والتي استيقظت بعد سبات دام 9 سنين، وتحتوي بداخلها على 2.38 مليون عملة دوجكوين تقريباً، وتعادل ما قيمته 340 ألف دولار تقريباً.

تحرك الحيتان سبب نشاطا كبيرا في سعر الدوجكوين

ارتفع سعر الدوجكوين عالياً، بعد قيام ايلون ماسك بشراء تويتر، حيث يتوقع منه مجتمع عملة دوجكوين إضافة خدمات الدفع الرقمية المرتبطة الدوجكوين عبر منصة تويتر.

وأصبحت الحيتان أكثر نشاطاً على غير المعتاد، حيث قاموا بتحريك كميات كبيرة جداً من الدوجكوين، ووصلت قيمة العملات المنقولة إلى 1.1 مليار عملة الدوجكوين، وذلك وفق ما أشارت إليه العديد من التغريدات لموقع Whale Alert على منصة تويتر، حيث تم تحويل تلك العملات إلى محافظ مجهولة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقام الحيتان بنقل بعض هذه العملات إلى منصة بينانس، حيث وصل العدد إلى 150 مليون دوجكوين و300 مليون دوجكوين تقريباً على التوالي، بينما كانت أكبر كمية ضمن العملات المنقولة بقيمة 450 مليون دوجكوين تقريباً، حيث وصلت قيمة إجمالي العملات المنقولة إلى ما يزيد عن 146.5 مليون دولار أمريكي.

مناقلات عملة دوجكوين

مجتمع الدوجكوين ينتظر دمج العملة مع منصة تويتر

يدور الحديث حول تفكير إيلون ماسك بتطوير موقع تويتر ليصبح قادرا على التعامل مع الدوجكوين، حيث نشر إيلون ماسك بمناسبة الهالوين في 1 نوفمبر، صورة تعبر عن الهالوين وبداخلها كلب شيبا يرتدي قميصا يحوي شعار تويتر. الأمر الذي دعى مجتمع دوج إلى تفسير هذه الإشارة على عزمه إضافة خدمات مدفوعات الدوج للمنصة.

التفكير في إضافة ايلون ماسك خدمات دوجكوين للتويتر
التفكير في إضافة ايلون ماسك خدمات دوجكوين للتويتر

وأما عن المجتمع، فهو يتظر بفارغ الصبر ليقوم إيلون ماسك بفعل ما كان يريد فعله منذ مدة، وأن يجعل عملة الدوجكوين عملة رسمية على منصة تويتر، خصوصاً بعدما اشترى المنصة لتصبح ملكاً له فقط.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق