الدفع بالعملات الرقمية أصبح ممكنا في البحرين

الدفع بالعملات الرقمية أصبح ممكنا في البحرين

وافق مصرف البحرين المركزي على شراكة بين منصتي إيزي باي وبينانس (EazyPay & Binance) لتمكين أكثر من 5000 نقطة بيع وبوابات دفع عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من قبول البيتكوين وباقي العملات الرقمية (الألتكوين) كوسيلة للدفع.

ودخلت بينانس (باعتبارها الشركة الرائدة في مجال تداول العملات الرقمية وخدمات الدفع)، في شراكة مع إيزي باي (وهي منصة دفع عبر الإنترنت) لتمكين نقاط البيع بالدفع عبر الإنترنت بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

وبدأت البحرين مؤخراً باختبار مدفوعات البيتكوين من خلال منصة اختبار الخدمات المالية التابعة للبنك المركزي.

ووفقاً لإعلان من الرئيس التنفيذي للشركة نايف علوي وافق مصرف البحرين المركزي على إيزي باي، لجعلها وسيلة لدفع البيتكوين وباقي العملات الرقمية في مملكة البحرين.

وسيُطلب من المستخدمين في البحرين الذين يتطلعون إلى دفع البيتكوين عبر رمز الاستجابة السريعة (QR: Quick Response) من خلال منصة إيزي باي، والتي يمكن بعد ذلك مسحها ضوئياً باستخدام تطبيق بينانس، مما يسمح بإمكانية الدفع الفوري تقريباً بالعملة المُختارة.

وهنأ المدير التنفيذي للرقابة المصرفية خالد حمد بحسب ما ورد في مصرف البحرين المركزي، إيزي باي على حصولها على موافقة البنك، حيث احتفل الرئيس التنفيذي لشركة بينانس وقال بأن إيزي باي ستكون أول منصة خدمات دفع بالبيتكوين والعملات الرقمية المُعتمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال نايف علوي أيضاً: تعد شراكتنا الاستراتيجية بين إيزي باي وبينانس علامة فارقة إقليمية ومحلية تاريخية لكلتا الشركتين في مجال الدفع.

واختتم نايف كلمته بتوجيه الشكر إلى مصرف البحرين المركزي على دعمه لهذا التعاون، الذي مكّن إيزي باي من تزويد عملائها بخدمات دفع تنافسية ومبتكرة، مما يعزز مكانتها كمزود رائد لبوابات نقاط البيع والدفع عبر الإنترنت في مملكة البحرين.

وبدأت مملكة البحرين أخيراً بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي، باختبار طريقة دفع البيتكوين من خلال منصة البيئة التجريبية المالية للبنك المركزي.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
ما سبب انفجار سعر البيتكوين أكثر من 8% خلال دقائق؟
عملة البيتكوين تتجه نحو سعر خيالي في عام 2050.. ما وراء هذه التوقعات؟
ETF_vs_price
توقعات غامضة حول مستقبل صناديق الاستثمار في العملات الرقمية من بلاك روك
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي

أضف تعليق