أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

الذكاء الاصطناعي يشعل الحرب بين شركة Apple وإيلون ماسك

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أفادت وكالة رويترز أن البليونير إيلون ماسك هدد بحظر منتجات Apple في شركاته في حال قيام الأخيرة بتزويد أنظمتها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من Open Ai إذ وصف هذه الخطوة بأنها “انتهاك أمني لا يمكن قبوله”.

الذكاء الاصطناعي يثير جدلا بين إيلون ماسك وشركة Apple

آبل في خطر: اشتعال الحرب بين إيلون ماسك وشركة Apple بسبب الذكاء الاصطناعي

أعلنت Apple مؤخرا عن ضم مزايا الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقاتها وأنظمة تشغيلها بالتعاون مع Open Ai لإدراج تقنية Chat GPT في أجهزتها. حيث ستعتمد التكنولوجيا مزيجا من الحوسبة السحابية ومعالجة البيانات محليا على الأجهزة.

وعلق ماسك بسخرية على هذه الخطوة قائلا أنه من الغريب أن Apple التي لم تطور الذكاء الاصطناعي بنفسها، وتزعم قدرتها على حماية خصوصية البيانات بهذه التكنولوجيا.

وعبر منصة إكس، شبه ماسك استراتيجية Apple بوضع البيانات في قفص “فاراداي”، والذي يعزل محتوياته عن التأثيرات الكهرومغناطيسية، ومن ثم دمجها في نظام مختلف مثل نظام Open Ai.

مع ذلك، أشار بن باجارين، الرئيس التنفيذي لشركة Creative Strategies الاستشارية، إلى أنه من غير المحتمل أن يتبع الآخرون نهج ماسك، وأن Apple تسعى لإقناع المستخدمين بأن الحفاظ على البيانات في السحابة الخاصة بها يعتبر آمنا كما لو كانت البيانات محتفظ بها محليا على الأجهزة.

في وقت سابق من هذا العام، قام ماسك برفع دعوى قضائية ضد Open AI ورئيسها سام ألتمان، متهما إياهم بالابتعاد عن الهدف الأصلي للشركة والذي يتمثل في تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية وليس للربح فقط. كما أنشأ ماسك شركته الناشئة xAI، بهدف منافسة Open AI وتقديم بديل عن Chat GPT.

ختاما، نبقى أمام فصل جديد في الصراع بين التكنولوجيا والخصوصية، معلنا عن نفسه من خلال الخلاف بين إيلون ماسك وشركة Apple حول دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من Open AI في منتجاتها.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

10 معلومات صادمة لا تعرفها عن بطولة اليورو

الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة

وفاة الشيخ صالح الشيبي سادن الكعبة المشرفة عن عمر يناهز 79 عاما

الأمن الوطني العراقي

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على شبكات نصب واحتيال في 3 محافظات

أضف تعليق