الرئيس التنفيذي السابق لمنصة كراكن ينتقد السلطات الأمريكية في محاربتها للعملات الرقمية

الرئيس التنفيذي السابق لمنصة كراكن ينتقد السلطات الأمريكية في محاربتها للعملات الرقمية

قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) باتخاذ إجراءات صارمة ضد بعض شركات العملات الرقمية ومنصاتها، ومنها منصة بينانس ومنصة كراكن وخلال فترة قصيرة تم اتخاذ العديد من القرارات وإيقاف العديد من الشركات عن العمل.

وأغلقت الجهات التنظيمية الأمريكية الستيكنغ في منصة Kraken وغرَّمتها بـ 30 مليون دولار، وفي تطور حديث انتقد الرئيس التنفيذي السابق لشركة Kraken، جيسي باول لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن قراراتها التنظيمية ضد شركات العملات الرقمية وسط جميع جهود الامتثال التي تبذلها الشركات.

ما الإنتقادات التي وجهها باول للجهات التنظيمية؟

انتقل باول إلى تويتر وعبر حسابه ليبين رأيه بأن “الاستراتيجيات التنظيمية لهيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تخلق خللاً في عالم العملات الرقمية بأكمله.” وأشار إلى أنه بينما تنشغل الجهة المنظمة في محاربة منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية، فقد واصل اللاعبون السيئون مخططاتهم، فيعتقد باول أن هذه الإجراءات سيئة جدا وستغلق الشركات الجيدة إذا بقيت، وعلق قائلاً:

“لدي نظرية: إن المنظمين يتركون الأشرار يتضخمون ويتمدددون لأن ذلك يخدم أجندتهم ويسعون إلى:

  • تدمير رأس المال / الموارد في النظام الإيكولوجي للعملات الرقمية.
  • ردع المستثمرين من التبني للعملات الرقمية.
  • إعطاء غطاء جوي لمهاجمة الممثلين الجيدين.”
تغريدة جيسي باول الناقدة للإجراءات التنظيمية الأمريكية.
تغريدة جيسي باول الناقدة للإجراءات التنظيمية الأمريكية.

فبذلك حلَّل الرئيس التنفيذي السابق سبب ترك الجهات التنظيمية الأمريكية للأطراف السيئة لمواصلة العمل، ووفقاً لباول، فإن مثل هذه الشركات المشبوهة تساعد الأجندات الخفية للمنظمين.

هل لباول انتقادات سابقة؟ وكيف نظرت السلطات لانتقاداته؟

يأتي انتقاد باول للمنظمين بعد أن تضاربت بعض الأحداث مع تحذيره السابق لهيئات الرقابة، وكشفت تغريدة لـ CryptoSlate أن باول والرئيس التنفيذي ومؤسس Custodia Bank كيتلين لونج، قاما بالتنبية مراراً وتكراراً للمنظمين حول عمليات الاحتيال في مجال العملات الرقمية ومع ذلك، لم تعطي الجهات التنظيمية والمراقبون أصغاء للإبلاغات عن المخالفات.

انتقادات أخرى لإجراءات السلطات الأمريكية

وفقاً لتقرير لشبكة Caitlin Long، فقد زودت الشبكة وكالات إنفاذ القانون بالأدلة المتعلقة بالجرائم المحتملة من قبل شركة عملات رقمية كبيرة، وذكرت الشبكة أن تحذيرها جاء قبل عدة أشهر من الانهيار الداخلي للشركة الذي استنزف أموال الملايين من عملائها، كما وكشفت الرئيسة التنفيذية لبنك Custodia عن تحذيرها لمنظمي البنوك أيضاً.

لم يذكر باول وكيتلين لونغ شركات العملات الرقمية التي انتقدو المنظمين بشأنها ومع ذلك، يمكن لأي شخص لديه معرفة جيدة بالعالم الرقمي أن يستنتج مثالاً محتملاً لمثل هذه الشركة.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
هل تفتح كوستاريكا أبوابها للبيتكوين والعملات الرقمية؟
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
عملة SOL تحت المجهر: بين التراجعات وتوقعات ارتفاع السعر
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة
مؤسس منصة FTX يتلقى حكما بالسجن لمدة غير متوقعة

أضف تعليق