الرئيس التنفيذي لـ Coinbase يدعم قانون الإصلاح الضريبي للعملات الرقمية

ما هو سبب ارتفاع أسهم Coinbase؟

وجهت السلطات الأمريكية ضربة قوية لمعدني العملات الرقمية، بمقترح جديد لوزارة الخزانة البارحة 9 مارس والذي يفرض ضريبة كهرباء بنسبة 30٪ على تعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة، مما أثَّر على سوق العملات الرقمية بشكل سلبي، حيث نشهد في وقت كتابة هذا المقال انخفاضاً كبيراً في أسعار العملات الرقمية.

لاقت خطوة السلطات الأمريكية تحركات بين المشرعين ورد فعل في الوسط الرقمي، فأبدت منصة Coinbase عن طريق رئيسها التنفيذي براين أرمسترونج، تأييده بالإشادة بقرار المشرعين الأمريكيين بإحياء مشروع قانون يسعى لتوضيح التقارير الضريبية الخاصة بالعملات الرقمية.

وأما عن قانون Keep Innovation in America هو مشروع قانون من الحزبين تم تقديمه في مارس 2021 والذي أعاد النائبان باتريك مكهنري وريتشي توريس إحياءه لتلبية متطلبات الإبلاغ عن العملات الرقمية.

ما رأي الرئيس التنفيذي لمنصة Coinbase؟

أشار براين أرمسترونج بتغريدته مؤيداََ للنائبين الذين أعادا تقديم مشروع قرار بشأن الضرائب المترتبة والخاصة بالعملات الرقمية بقوله: “باتريك مكهنري وريتشي أعادا تقديم قانون Keep Innovation in America، والذي من شأنه أن يوضح للجميع متطلبات إعداد تقارير ضرائب العملات الرقمية خاصة بها.”

تغريدة براين أرمسترونج إشادته بقانون Keep Innovation in America.
تغريدة براين أرمسترونج إشادته بقانون Keep Innovation in America.

وفقاََ لما ذكره الرئيس التنفيذي لمنصة Coinbase، فسيوضح مشروع القانون فكرة الإبلاغ الضريبي للعملات الرقمية للاستثمار في البنية التحتية وقانون الوظائف، ويأتي مشروع قانون باتريك مكهنري وريتشي الذي تم إعادة تقديمه حديثاََ على خلفية التدقيق التنظيمي المتزايد على العملات الرقمية في الولايات المتحدة، مما يهدد بدفع المبتكرين والمستثمرين إلى الخارج.

أعاد النائبان تقديم قانون Keep Innovations in America، لأنهم يعتقدون أن معايير الإبلاغ الحالية تعيق الابتكار في قطاع العملات الرقمية، ومن جهة أخرى أصدر رئيس لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب ماكهنري تحذيراََ شديد اللهجة في وقت سابق من هذا الأسبوع، قائلاً إن الولايات المتحدة يمكنها إما تعزيز موقعها الريادي في النظام المالي العالمي أو السماح للمجموعة الجديدة من الابتكارات بالمرور عليها.

ثم غرَّد براين بقوله: “نحن ممتنون لهذا الجهد من الحزبين، ونأمل أن تكون هذه الأولى من بين العديد من القرارات التي ستصدر هذا العام والتي من شأنها حماية المستهلكين وتوفير الوضوح بشأن البيئة التنظيمية للعملات الرقمية.”

تغريدة أخرى للرئيس براين مشجعة لقرارات توضيح البيئة التنظيمية للعملات الرقمية.
تغريدة أخرى للرئيس براين مشجعة لقرارات توضيح البيئة التنظيمية للعملات الرقمية.

ثم غرَّد الرئيس براين بتغريدة ثالثة أن الولايات المتحدة تفتقر للقرارات العادلة للمستهلكين وللوضوح التنظيمي وأشار لحديث سابق له حول ذلك.

تغريدة براين حول إفتقار الولايات المتحدة للقرارات التنظيمية الواضحة والشاملة.
تغريدة براين حول إفتقار الولايات المتحدة للقرارات التنظيمية الواضحة والشاملة.

يعتقد أرمسترونج ويقترح أنه إذا أصدرت الولايات المتحدة عملتها المستقرة بالدولار الرقمي باستخدام البلوكتشين، فستكون بمثابة العملة الرقمية الفعلية للتحويلات المحلية والدولية، مما يضمن بقاء الدولار كعملة احتياطية عالمية.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالعملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بها منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
محلل شهير هذا هو قاع الإثيريوم
سقوط الإثيريوم: أسرار ورؤى من عالم التحليل المالي
عمالقة التكنولوجيا تتحد لإطلاق شبكة بلوكتشين
اهتمام جديد يكسر الأرقام القياسية في عالم البلوكشين، فما السر وراء جذب المبتدئين؟
اختراق محفظة أحد أهم مطوري البيتكوين وسرقة 3.6 مليون دولار
استعادة الأموال المسروقة: ما تأثير ذلك على سوق العملات الرقمية؟

أضف تعليق