الرياض تتألق في استضافة النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

تنطلق في العاصمة الرياض، يوم الجمعة المقبل، النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية 2023، التي تعد أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ.

وتستمر المنافسات الرياضية، التي تشارك فيها أكثر من 6000 رياضي ورياضية من مختلف مناطق المملكة، حتى العاشر من ديسمبر المقبل، وتشمل 53 رياضة فردية وجماعية، منها 6 رياضات بارالمبية، و4 رياضات استعراضية، و12 رياضة في بطولة الألعاب السعودية للشباب.

وأعرب الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للدورة، مؤكدا أن هذا الدعم يعكس الاهتمام البالغ بالقطاع الرياضي، والرغبة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 في دعم الرياضيين وبناء جيل يرفع اسم المملكة عاليا في المحافل الدولية.

وأضاف الوزير أن الدورة تشهد مشاركة واسعة من الرياضيين والجمهور، مشيرا إلى أنه تم فتح باب حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للدورة، وأن الجوائز المالية تتجاوز 200 مليون ريال، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية 50 ألف ريال، والبرونزية 25 ألف ريال.

وتعد دورة الألعاب السعودية فرصة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة، وتحفيزها على تطوير مهاراتها وقدراتها، وتشجيعها على المشاركة في الأحداث الرياضية الدولية، وتعزيز الروح الرياضية والتنافسية بينها.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

شاهد بالفيديو لحظة حدوث زلزال اليابان المدمر بقوة 6.3

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

وزارة التعليم العالي تصدر حدود المفاضلة الموحدة وملء الشواغر

مسرة

إسرائيل تعترض مسيرات في سماء سوريا

أضف تعليق