أول بوت على تيليغرام للحصول على نتائج البكالوريا 2024

السعودية تعلق على فيديو يظهر شوائب في منتجات الأندومي

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

أصدرت هيئة الغذاء والدواء السعودية بيانًا رسميًا بعد تداول واسع لفيديو مثير للجدل يظهر وجود شوائب وحشرات في وجبة الأندومي تحت المجهر.

وأكدت الهيئة أن جميع المنتجات الغذائية المتداولة في السوق السعودي تخضع لمراقبة دقيقة لضمان مطابقتها للمواصفات الصحية التي تكفل سلامتها للاستهلاك الآدمي.

وجاء في بيان الهيئة: “نتابع باهتمام بالغ ما تم تداوله من مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تظهر وجود شوائب في إحدى وجبات الأندومي. نود أن نؤكد أن منتجات الأندومي، كسائر المنتجات الغذائية المستوردة والمحلية، تخضع لعمليات فحص ومراقبة مشددة لضمان سلامتها وجودتها.”

وكان أحد الأشخاص قد قام بتوثيق مقطع فيديو يعرض وجبة الأندومي تحت المجهر، حيث أظهرت اللقطات وجود حشرات وكائنات دقيقة حية تتجول داخل النودلز، مما أثار موجة غضب واستياء كبيرة بين المستهلكين السعوديين.

في السياق ذاته، أوصت هيئة الغذاء والدواء المواطنين بضرورة تقليل استهلاك ملح الطعام والأغذية عالية الملوحة، مشددة على أهمية اتباع نمط غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على الصحة العامة.

هذا، وتواصل هيئة الغذاء والدواء تحقيقاتها للتأكد من مدى صحة ما تم تداوله في الفيديو واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي انتهاك للمعايير الصحية المعتمدة. كما دعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منتجات مشبوهة عبر قنوات التواصل الرسمية لضمان سرعة الاستجابة وحماية الصحة العامة.

من جهة أخرى، طالب العديد من المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي بمزيد من الشفافية والإفصاح من الشركات المصنعة للأغذية، وتكثيف جهود الرقابة لضمان تقديم منتجات ذات جودة عالية تليق بثقة المستهلكين.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

الفيدرالي الأمريكي يثبت الفائدة للمرة السابعة على التوالي

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حريق بناء المنقف: فاجعة مؤلمة تلتهم عشرات المدنيين في الكويت

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

حل أسئلة الرياضيات الصف التاسع دورة 2024 سوريا

أضف تعليق