السعودية تعلن تعيين سفير لها في سوريا بعد انقطاع دام 12 عاما

كتبنا وتعبنا، شاركها وفرحنا

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الرياض عينت فيصل المجفل سفيرا جديدا لها في سوريا، وهو أول سفير للمملكة في دمشق منذ إغلاق السفارة هناك في عام 2012.

تعلن تعيين سفير لها في سوريا بعد انقطاع دام 12 عاما

السفير فيصل بن سعود المجفل سفيراً للمملكة لدى سوريا

أفادت وكالة الأنباء السعودية واس يوم الأحد، بأن الحكومة السعودية قد عينت الدكتور فيصل بن سعود المجفل كسفير لها في سوريا، وذلك بعد عدة أشهر من الإعلان عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين.

وقد كان المجفل يعمل سفيرا للرياض لدى الكاميرون، وقدم في فبراير الماضي نسخة من أوراق اعتماده للوزير المنتدب المكلف بالتعاون مع دول الكومونولث فيليكس امبايو.

ونقلت واس عن السفير المجفل تقديمه الشكر والتقدير للملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واصفا التعيين بأنه دليل على ثقة القيادة السعودية، حيث عبر عن امتنانه لهذه الثقة، مبتهلا إلى الله أن يعينه على ترجمة تطلعات الحكومة السعودية وتعميق الروابط الثنائية مع سوريا.

وكان الاستئناف الدبلوماسي بين البلدين قد أعلن في أكتوبر من العام الماضي، وذلك بعد أن استعادت سوريا عضويتها في جامعة الدول العربية.

وأوضحت الخارجية السعودية آنذاك أن تجديد البعثة الدبلوماسية في دمشق يهدف لتقوية أواصر الأخوة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى دعم الأمن والاستقرار الإقليمي.

وتمثل عودة العلاقات بين الرياض ودمشق أهم تطور حتى الآن في تحركات الدول العربية لإعادة العلاقات والتواصل مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي نأت عنه دول غربية وعربية عديدة بعد بدء الأزمة في بلادها.

تابع حسابنا على تلغرام
اشتراك
تيليغرام النادي العربي
تابع حسابنا على إكس
اشتراك
حساب النادي العربي على إكس

قد يهمك أيضا

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الجغرافيا الدورة الثانية 2024 بكالوريا أدبي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

حل أسئلة الرياضيات الدورة التكميلية 2024 بكالوريا علمي

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

رابط نتائج التاسع الشهادة الإعدادية في سوريا دورة 2024

أضف تعليق