السلطات الأمريكية تمنح الموافقة لبينانس لشراء شركة Voyager Digital

السلطات الأمريكية تمنح الموافقة لبينانس لشراء شركة Voyager Digital

أعطى القاضي الفيدرالي في الولايات المتحدة، مايكل وايلز، الضوء الأخضر لشركة فوياجر ديجيتال Voyager Digital للسماح بتنفيذ خطط إعادة الهيكلة المالية، والتي تسمح لمنصة Binance.US (بينانس فرع الولايات المتحدة) بشراء أصولها.

ووفقا لتقرير وكالة الأخبار رويترز، ظهرت بينانس كأعلى مزايد لأصول Voyager في ديسمبر الماضي، حيث بلغت قيمة الصفقة 1.022 مليار دولار، بينما كان من المقرر أن تقوم بينانس بإيداع مبلغ 10 ملايين دولار.

وكان من المفترض أيضا أن تقدم ما يصل إلى 15 مليون دولار لـ Voyager مقابل نفقات معينة، ولكن رغم ذلك فقد واجهت الصفقة تحديات عديدة ومعارضة كبيرة من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

ما هو مضمون الصفقة المُتّفق عليها بين بينانس وVoyager؟

بعد جلسة استماع طويلة استمرت أربعة أيام بشأن الاتفاقية بين Voyager Digital و Binance.US، أعطى القاضي الفيدرالي لشركة Voyager Digital الموافقة على بيع أصولها إلى بينانس في 7 مارس (الثلاثاء).

وسيحصل العملاء أيضا على حوالي 73% من مستحقاتهم، على عكس ادعاء لجنة الأوراق المالية والبورصات بأن إعادة توزيع الأموال من Voyager Digital إلى بينانس، يترتب عليه انتهاك بينانس لقوانين الأوراق المالية، وقال القاضي:

لا يمكنني وضع القضية بأكملها في حالة تجميد، إنه لأمر محير في الوقت الذي يعتقد فيه المنظمون بأن هناك مشاكل في الصفقة.

ووفقا لوايلز:

لا يوجد دليل فعلي من شأنه أن يتسبب في رفض بينانس للمضي قدما في الصفقة مع Voyager Digital.

أصابع الاتهام تتجه نحو بينانس بانتهاك القوانين المالية

وأشار وايلز إلى أنه في موقف لا يُحسد عليه مطلقا، حيث يتعين عليه إصدار حكم بشأن الصفقة المُقترحة، إضافةً إلى مواجهة اتهامات الإشاعات بارتكاب مخالفات مُحتملة في السوق، حيث يبدو أن هناك شركات أخرى سابقة قد تورطت في مخالفات حقيقية.

وأكد القاضي الفيدرالي موقفه بأنه لم يتلقَّ أي دليل يشير إلى أن Binance.US يمكن أن تسيء استخدام أصول العميل، ويعرقل صفقتها مع Voyager Digital.

ولذلك، اعتبر اعتراض لجنة الأوراق المالية والبورصات على أنه غامض وغير مبرر، ويُعتبر هذا أيضا رد على ادعاءات محامي SEC، وليام أبتغروف، في جلسة استماع الأسبوع الماضي.

وقال المحامي إن محققي هيئة الأوراق المالية والبورصات يعتقدون أن Binance.US تدير بورصة أوراق مالية غير مسجلة، وتعقيبا على هذا الكلام فقد قال ويلز إن هيئة الرقابة المالية لم تقدم أدلة داعمة لمزاعمها.

هل ستوافق شركة Voyager على بيع نفسها لبينانس؟

وأخيرا، يجب أن ننوه بأن موافقة المحكمة على صفقة التبادل بين Voyager Digital و Binance.US لا تعني أنها ستكون ناجحة حتما، فقد لايزال بإمكان فوياجر أن تقرر التراجع.

ووفقا لمستشاري فوياجر الماليين، فقد تحتاج الشركة إلى ما يصل إلى أربعة أسابيع لمراجعة المخاوف والشكوك المُحتملة، كما أنها تريد تقييم الامتثال التنظيمي والتزام وأمن ودائع عملائها من Binance.US.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة FTX قدمت عرضا منقحا لأصول Voyager بقيمة 1.4 مليار دولار، إلا أن الشركة رفضت عرض FTX، وبعدها تقدمت FTX نفسها في النهاية بطلب الإفلاس.

كاتب وصحفي ومدقق، ومهتم بالتكنولوجيا وتكنولوجيا البلوكتشين وكل ما يتعلق بهما، منذ عام 2013 ومؤسس موقع النادي العربي ومواقع أخرى.
يمكن أن يعجبك أيضا
عملة OMNI
عملة OMNI – اكتتاب جديد على بينانس كيفية الاشتراك مجانا؟
عملة TAO
ما هو موعد إدراج عملة TAO بتوقيت السعودية على بينانس؟
TNSR
ما هو موعد إدراج عملة TNSR بتوقيت السعودية على بينانس؟

أضف تعليق